الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أتمتة دفع المخالفات البلدية في أبوظبي

أتمتة دفع المخالفات البلدية في أبوظبي
أضافت دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي إلى منصتها الرقمية (سمارت هب) خدمة دفع المخالفات البلدية كاملة رقمياً، من دون الحاجة إلى حضور المتعاملين إلى أي مركز من مراكزها.

وقال رئيس لجنة التكنولوجيا في الدائرة المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي سيف بدر القبيسي، إن هذه الخدمة واحدة من 47 خدمة رقمية جديدة لخدمة المتعاملين أطلقتها البلدية وفقاً لأسهل الطرق وأسرعها وأكثرها تفاعلاً مع احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأكد اقتراب الدائرة من تحقيق هدفها في مشروع التحول الرقمي، لتصل إلى معدل 100 في المئة من الخدمات الرقمية نهاية العام الجاري 2018، حيث لم يعد يفصلها عن هذا الهدف سوى خطوة بسيطة لتستكمل المشروع بنجاح ووقت قياسي.


وأضاف أن إطلاق الدفعة الأخيرة من الخدمات رفع نسبة إنجاز المشروع إلى نحو 99 في المئة من خطوات التحول الرقمي للخدمات.


وأوضح أن مسيرة التحول الرقمي الفعلية بدأت منذ أبريل الماضي بخطوات متسارعة، ووفقاً لخطة محكمة استطاعت أن تقفز مراحل كبيرة نحو الهدف المنشود.

ويظهر تحليل النتائج لحركة المعاملات ارتفاع الاستخدام الرقمي للخدمات من قبل المتعاملين، وارتفاع عدد المسجلين، فضلاً عن انخفاض عدد المعاملات المقدمة عبر مراكز خدمة المتعاملين التقليدية.

وأضاف القبيسي، أنه ستبدأ مع الانتهاء من تنفيذ مشروع التحول الرقمي مرحلة جديدة تستهدف تقييم الخدمات الرقمية وتطويرها، وإدخال تحسينات وتعديلات من شأنها أن ترتقي بجودة الخدمات، وتكرس الدائرة باعتبارها واحدة من المؤسسات الحكومية التي استطاعت تحقيق الهدف المنشود في خدمات رقمية تفاعلية بنسبة 100 في المئة.

في السياق ذاته، أفاد رئيس لجنة تطوير الخدمات في بلدية العين عبدالله خليفة الدرمكي، بأن تضافر جهود القطاعات والإدارات في البلديات الثلاث، وتحت مظلة الدائرة أسهم في إنجاز مشروع التحول الرقمي.

ولفت إلى أن حزمة الخدمات الرقمية التي أطلقتها الدائرة في ديسمبر الجاري تشمل خدمات: تصريح إعلانات اللوحات الإلكترونية، تصريح إعلانات الرايات، تصريح الإعلانات الجوية، تصريح إعلانات البالونات والمناطيد، تصريح اللوحات الاعلانية ـ الإرشادية المؤقتة، تصريح الإعلانات على الأسوار الإعلانية الخاصة بالمشاريع الإنشائية، تصريح إعلانات على الأسوار الإعلانية المؤقتة، تصريح إعلان ستاند وإلغاء تصريح إعلان.

ويمكن للمتعاملين الحصول على جميع الخدمات الرقمية من خلال زيارة الرابط: https:/‏‏‏‏/‏‏‏‏smarthub.adm.gov.ae، فيما يتوجب قبل الدخول للحصول على الخدمات التسجيل ضمن بوابة الدخول الذكي لدولة الإمارات العربية المتحدة (سمارت باس).