السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

دبي .. نحو 1200 إطفائي و114 مركبة لتأمين احتفالات رأس السنة

دبي .. نحو 1200 إطفائي و114 مركبة لتأمين احتفالات رأس السنة

أكد المدير العام للدفاع المدني بدبي اللواء راشد ثاني المطروشي جاهزية الهيئة لمواكبة الاحتفالات في الإمارة بمناسبة رأس السنة.

وأوضح تنسيق الدفاع المدني مع الشركاء من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والجهات المنظمة للفعاليات المصاحبة للاحتفال بدأ قبل ثلاثة أشهر من الآن.

ولفت إلى أن التنسيق يشمل تحديد نوع وطبيعة كل فعالية ووضع الأرقام التقديرية لعدد الجمهور المتوقع حضوره، وعلى ضوء هذه المحاور يتم التأكد من توفر شروط السلامة في المواقع والمنشآت.

وتم تشكيل فريق من مفتشي الدفاع المدني بدبي، حيث وضع الفريق خطة مسح ميداني لتلك المواقع، للتأكد من جودة نظام التخزين فيها، وإزالة ما يشكل خطراً على السلامة العامة، وكفاءة وجاهزية أنظمة الحماية من الحريق، وكذلك من اللوحات الإرشادية الخاصة بالانتقال دون معوقات من تلك المباني إلى نقاط التجمع الآمن الخاصة بها.

وتشمل خطة الدفاع المدني:

تأمين الفعاليات والأنشطة من خلال قوة بشرية قوامها (900 عنصر) منهم (675 إطفائياً) متمركزين في مواقع الفعاليات والأنشطة، وتوفير قوة إسناد احتياطية قوامها (250 إطفائياً) متمركزين في المراكز.

إضافة إلى تمركز قوة آلية قوامها (114 مركبة إطفاء أو مركبات متخصصة) في مواقع الفعاليات والنشاطات.

ودعا الدفاع المدني الجمهور إلى الالتزام بتعليمات السلامة العامة والفردية التي وضعتها "لجنة تأمين الفعاليات" وفق متطلبات الحماية والسلامة التي يطبقها الدفاع المدني، والتي تشمل:

عدم التدخين خارج النقاط المخصصة لذلك.

الالتزام باحترام المسافات الآمنة المحددة.

التعاون مع رجال الإطفاء وفرق الطوارئ الأخرى عند تحركها.