الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

دبي تسجل إنجازاً عالمياً جديداً في خفض الفاقد المائي

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي رقماً عالمياً جديداً في نسبة الفاقد في شبكات المياه حيث سجلت الهيئة نسبة 6.6 في المئة التي تعد من بين الأدنى على مستوى العالم، بينما تصل إلى 15 في المئة في أمريكا الشمالية.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إننا في الهيئة نعمل في إطار رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، لترسيخ القدرات التنافسية لإمارة دبي وتعزيز مكانتها العالمية على جميع الصعد.

وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي بعد فترة وجيزة من إعلان نتائج تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2019، حيث حافظت دولة الإمارات ممثلة في هيئة كهرباء ومياه دبي، للعام الثاني على التوالي، على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، بحسب التقرير الذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم، وبعلامة كاملة في جميع مؤشرات المحور.

يشار إلى أن الهيئة تستخدم أحدث التقنيات في مجال الإنتاج والنقل والتوزيع والتحكم بشبكات المياه، الأمر الذي أسهم في تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات التي وضعتها في مصاف المؤسسات الأكثر تميزاً على مستوى العالم.
#بلا_حدود