الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
No Image Info

سلطان بن زايد يفتتح المهرجان التراثي الـ 13

افتتح سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، أمس، في ميدان سويحان فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد، وتستمر فعالياته حتى الثاني من فبراير المقبل.

واستهل حفل الافتتاح بعرض موسيقي لفرقة موسيقى كلية الشرطة تبعها تقديم فقرات تراثية شملت فن العازي، وعرضاً لموكب الرحلة التراثية «الظعن» التي تعكس طريقة الترحل والانتقال من مكان إلى آخر عبر رحلة البدو في الصحراء بحثاً عن الكلأ والماء، كما ألقى الشاعران جزاء الحربي ومبارك يافور بن قران العامري بين يدي سموه قصائد شعرية احتفت بالوطن ومكتسباته.

وتجوّل سمو الشيخ سلطان بن زايد في أركان المهرجان شملت المركز الإداري وخيمة التسامح، والسوق الشعبي استمع خلالها إلى شرح من رئيس اللجنة المنظمة ورؤساء اللجان حول سير عمل المهرجان وفعالياته، ووجّه بضرورة تقديم كل التسهيلات للمشاركين والزوار، وثمّن جهود العاملين في المهرجان، متمنياً لهم التوفيق.

ومع أول أيام المهرجان افتتحت فعاليات ونشاطات «السوق الشعبي» المصاحب للمهرجان، ويضم نحو 70 محلاً، وساحات ومجالس ومسرحاً مفتوحاً، وأركاناً لتعزيز البُعد الثقافي في الحدث.
#بلا_حدود