الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

محاكم رأس الخيمة تطلق خدمة الاستعلام عن تفاصيل القضايا

أطلقت دائرة محاكم رأس الخيمة خدمة «الاستعلام عن تفاصيل القضايا» للمحامين ومكاتب المحاماة، وذلك بهدف التحول الإلكتروني والذكي لكل خدماتها بالتعاون والتنسيق مع هيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الدائرة نحو ابتكار حلول إلكترونية للتغلب على التحديات وسعيها نحو التطوير وتقديم منظومة خدمات إلكترونية شاملة لإسعاد المتعاملين وتوفير الوقت والجهد والتكلفة.

وأكد سعادة إبراهيم أحمد الزعابي المدير العام لدائرة محاكم رأس الخيمة أن خدمة الاستعلام عن القضايا تأتي ضمن مبادرات المحاكم الإلكترونية والذكية وتلبية لمتطلبات مكاتب المحامين، حيث تكمل خدمة تسجيل القضايا عن بعد، والتي تم إطلاقها مسبقاً.

وأضاف أن الخدمة تتيح للمحامين فرصة الاستعلام عن تفاصيل الدعاوى التي تم إنشاؤها إلكترونياً بسلاسة وعلى مدار الساعة، وستمكنهم من متابعة التحديثات الطارئة على الدعاوى أولاً بأول من دون الحاجة إلى الحضور للدائرة، فيما تشمل خدمة الاستعلام كل درجات التقاضي الابتدائية والاستئناف والتمييز.

وأوضح المدير العام للمحاكم أن الخدمة ستمكن المحامين من عرض البيانات الأساسية للدعاوى وأطرافها ووقائعها ومنطوق الحكم فيها، إضافة إلى عرض بيانات الدعاوى المرتبطة، وستتيح الاستعلام الكامل عن المستندات لمراجعتها أو طباعتها عند الحاجة وسيستطيع المحامون من خلالها الاطلاع على محاضر جلسات إدارة الدعوى وجلسات المحكمة وعرض تفاصيلها والمستندات المرفقة فيها بجانب عرض تفاصيل عدة منها الإعلانات والطلبات والأمانات والصادر والحجوزات وبيانات المركبات وتفاصيل الرسوم مع إمكانية دفعها إلكترونياً.
#بلا_حدود