الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

«التربية»: التميز شرط لاستمرار الطلبة المقيمين بالمدارس الحكومية

أكدت وزارة التربية والتعليم أن تراجع المستوى التحصيلي للطالب يعني عدم قبول استمراره بالمدارس الحكومية العام الدراسي المقبل 2019 ـ 2020، وذلك لعدم تحقيقه شرط التميز.

ووجهت الوزارة إدارات المدارس الحكومية، إخطاراً لأولياء أمور الطلبة المقيمين ممن لم يحقق أبناؤهم شروط التميز في نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك بالحصول على معدل 85 في المئة بالمواد الثلاث الرياضيات واللغتين العربية والإنجليزية.

وأكدت الوزارة في تعميم صادر بهذا الشأن وحصلت «الرؤية» على نسخة منه، أنه سيتم تسليم ولي الأمر إخطاراً بنقل الطالب لإحدى مدارس التعليم الخاص، لافتة إلى أنه سبق أن تم إخطار أولياء الأمور بهذا الشرط ضمن تعهد سداد الرسوم الدراسية.


وشددت الوزارة على أولياء الأمور، ضرورة سداد الرسوم الدراسية عن العام الدراسي الجاري، إضافة إلى المتأخرات عن الأعوام السابقة، في موعد أقصاه بداية مارس المقبل.

يذكر أن الوزارة حرصت على مراعاة الظروف الاقتصادية لأولياء الأمور، وبادرت في وقت سابق بتقسيط الرسوم الدراسية السنوية البالغة قيمتها ستة آلاف درهم على ثلاثة أقساط بواقع ألفي درهم عن كل فصل دراسي.

وأشار التعميم إلى أنه في حال تعذر سداد الرسوم أو التسوية المالية للمبالغ المستحقة على الطلبة، سيتعذر أيضاً قبول استمرارهم بالمدرسة، وفقاً للشروط المعتمدة.

من جهة أخرى، أعلنت أمس وزارة التربية والتعليم عن نتائج طلبة الصفوف الدراسية الأول والثاني والثالث لامتحانات الفصل الدراسي الأول.
#بلا_حدود