الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

«التربية»: تراجع تجهيزات التعلم الذكي بمدارس حكومية

كشفت زيارات ميدانية، أجرتها فرق الرقابة المدرسية لبعض المدارس الحكومية، عن تراجع تجهيزات التعلم الذكي في بعض مدارس المناطق الشمالية.

ووفقاً لتقارير فرق الرقابة المدرسية، تعاني مدارس حكومية بعض المخالفات التي طالت خدماتها ومرافقها العامة.

وتضمنت المخالفات وجود مواد ببعض مراكز مصادر التعلم تتنافى مع سياسة وقيم وثقافة الدولة.


وتضمنت المخالفات عدم الالتزام بتوزيع أنصبة الحصص الدراسية على المعلمين، وفقاً لما هو معتمد من الوزارة، فضلاً عن افتقار بعض المدارس إلى خطط وبرامج مختصة في رعاية الطلبة وتوثيقها في سجل المتابعة.

وكان من المخالفات عدم تحديث بيانات الطلبة أصحاب الهمم بأكثر من مدرسة، وعدم استكمال توزيع الأجهزة اللوحية على العديد من الطلبة والطالبات.

ولاحظت فرق الرقابة المدرسية، قلة مداخل ومخارج السيارات والحافلات ببعض المدارس، وأخرى لا يوجد بها سوى مدخل واحد فقط، إضافة إلى عدم تخصيص أماكن للصلاة.

ورصدت التقارير الرقابية نقصاً ملحوظاً في بعض الكوادر الإدارية، مثل نواب مديري المدارس ورؤساء وحدات شؤون الطلبة، إضافة إلى أمناء المختبرات ومراكز مصادر التعلم.

ورصدت الوزارة أيضاً عدم التزام إدارات بعض المدارس بعرض لائحة السلوك الطلابي في مرافق المدرسة، وعدم مناسبة قاعات الحاسوب مع أعداد الطلبة، وعدم توفير الإضاءة المناسبة داخل الصفوف الدراسية.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، تعمل حالياً على رصد جميع المخالفات التي تعاني منها المدارس الحكومية على مستوى الدولة، في إطار خطة تصحيحية تهدف إلى تطوير وتحسين شامل لكل خدمات ومرافق المدارس الحكومية، بما يتوافق مع أهداف المدرسة الإماراتية الحديثة.
#بلا_حدود