الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
No Image Info

شرطة أبوظبي تتعاون مع أليستر البريطانية في بناء قدرات «عناصر الطوارئ»

تعاونت شرطة أبوظبي مع جامعة أليستر بالمملكة المتحدة لتعزيز قدرات عناصر مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية في التعامل مع الحوادث الطارئة وضغوط وتحديات فرق الاستجابة الأولية.

وكانت مديرية الطوارئ والسلامة العامة نظمت دورة بناء القدرات بالتعاون مع إدارة التدريب بقطاع الموارد البشرية من خلال برنامج تدريبي وعلمي نفذته الجامعة.

وتضمنت موضوعات الاختيار العلمي والمنهجي لطواقم الطوارئ و التعامل مع فرق الاستجابة الأولية «المرور والدوريات والتحريات ومسرح الجريمة والإنقاذ والإسعاف والتدخل السريع».

وركزت الدورة على وسائل وآليات التحصين والدعم النفسي التي تخدم الأداء المؤسسي لحماية هذه الطواقم من تداعيات المشاهدات المروعة، وتطرقت للعناصر السلوكية في السلامة المهنية.

وتولى تنفيذ الدورة الخبراء البرفسور جوليان ليزيلي والبرفسورة مالني جايلز والدكتور جيمس هيستون من جامعة ألستر بالمملكة المتحدة.

وتهدف الدورة إلى الإسهام في الاختيار الاحترافي والمهني للكفاءات الملائمة للعمل الشرطي والطارئ، خصوصاً لفرق الاستجابة الأولية للطوارئ .

وتم تخريج المشاركين في الدورة بحضور العميد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب، والعقيد زايد الهاجري مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة بالإنابة.
#بلا_حدود