السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

تزايد الطلب المحلي على صيادلة الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة «صحة» عن تزايد الطلب على الصيادلة محلياً، خصوصاً مع توسع القطاع الطبي الذي أدى إلى ظهور فرص جديدة تبحث عن صيادلة متخصصين في إدارة وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وآخرين في الأمراض الخطرة بما فيها الأورام.

جاء ذلك خلال مشاركة «صحة» في ورشة العمل الإقليمية الثالثة للارتقاء بالتعليم التجريبي، التي انطلقت في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في مقرها أمس، وتستمر حتى الغد.

وذكر المتحدثون في الورشة أن الصيادلة المواطنين يشكلون نحو عشرة في المئة من إجمالي الصيادلة في الدولة، الأمر الذي يتطلب مزيداً من التعاون بين مختلف الجهات التعليمية والصحية والتشريعية في الدولة.

وتناقش الورشة طرق تعزيز برامج التعليم التجريبي الحالية وتقييمها وأفضل الممارسات لتطويرها، وذلك عبر الجلسات النقاشية بالتعاون مع مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، ومجلس اعتماد التعليم الصيدلاني الأمريكي، وجمعية كليات الصيدلة الأمريكية.

وأكد المدير المفوض للجامعة الدكتور نور الدين عطاطرة أن الورشة تشهد مشاركة نحو 50 كلية للصيدلة في المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية، فيما تهدف إلى تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس ودعم قدراتهم لتطوير المناهج التدريسية في تخصص الصيدلة.

ولفتت مديرة الصيدلة في مستشفى المفرق، إحدى مستشفيات شركة صحة، ميسون الكعبي، إلى أن الورشة تستهدف مناقشة المعايير المطلوب توافرها لدى خريجي الصيادلة لتتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وقالت إن المنشآت الصحية المحلية تشهد تطبيقات متنوعة لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

* الصيدلي استشاري

تبحث جهات صحية ومستشفيات طبية في أبوظبي التعاون مع الشركات المحلية في قطاع التأمين، لتفعيل دور الصيادلة في المستشفيات لتقديم الاستشارات الطبية، ووصف العلاج الطبي للمرضى.
#بلا_حدود