السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

70 خبيراً و37 فعالية في «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي»

تنطلق فعاليات النسخة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في 20 مارس الجاري تحت شعار «تغيير سلوك .. تطوير إنسان» برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمشاركة نحو 70 ممارساً وخبيراً في الاتصال من مختلف بلدان العالم يقدمون 37 جلسة حوارية وملهمة وسلسلة من ورش العمل والملتقيات التفاعلية.

أعلن ذلك خلال لقاء إعلامي تفاعلي عقده المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في مسرح المجاز، اليوم الاثنين، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، وعدد من مسؤولي الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة، وجمع من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

وتركز النسخة الثامنة من المنتدى الذي ينظم على مدى يومين في مركز إكسبو الشارقة على وضع آليات لتحليل السلوك البشري وتبني أحدث استراتيجيات التوعية وتغيير سلوك الأفراد وتعزيز مساهمتهم في تغيير النظرة الاجتماعية للتعليم وتحفيز شركاء العملية التعليمية لبناء ثقافة مهارات المستقبل وتغيير العقلية الصحية وتأصيل الإيجابية وسبل السعادة المستدامة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خلال كلمته إن رؤية الدورة الحالية من المنتدى تستند إلى رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي يضع الإنسان على قائمة أولويات البناء والتطوير وتنمية المجتمع.

وأضاف «عند قراءة مسيرة نهضة وتطور بعض دول العالم نجدها اتخذت استراتيجيات اتصال طويلة الأمد كرّستها بنهج عمل متطور في مؤسساتها وفق نمط التغيير الإيجابي، وواحدة من هذه الاستراتيجيات كانت الخطاب المؤسسي نحو بناء التحوّل في ذهنية المجتمع ليكون شريكاً في مشروع الدولة.

ويشارك في المنتدى نخبة من أبرز شخصيات وخبراء الاتصال المحليين والعالميين، منهم وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد، ومدير جامعة الشارقة الدكتور حميد النعيمي والمدير التنفيذي في إدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية الدكتورة لمياء نواف فواز، وغيرهم من الشخصيات البارزة.سلطان بن أحمد القاسمي: النهضة ترتكز على استراتيجيات اتصال طويلة الأمد
#بلا_حدود