السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

تمكين أصحاب الهمم «المكفوفين» من قراءة الجريدة الرسمية لحكومة دبي

أصدرت الأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي، عدداً خاصاً من الجريدة الرسمية لحكومة دبي بطريقة «برايل»، يحتوي على القانون رقم (8) لسنة 2018 بشأن إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي، في إطار التعاون مع «مركز تمكين» في «هيئة المعرفة والتنمية البشرية».

وتهدف المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها، إلى إتاحة القانون أمام أصحاب الهمم ذوي الإعاقة البصرية من موظفي حكومة دبي، تماشياً مع التزام الأمانة العامة بدعم هذه الفئة عبر تمكينهم من الاطلاع على التشريعات ذات الأهمية والارتباط بحقوقهم الوظيفية وإثراء الثقافة التشريعية لديهم.

وجاءت المبادرة الجديدة بعد إجراء «اللجنة العليا للتشريعات» استطلاع رأي للموظفين من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة البصرية، العاملين في حكومة دبي، حيث أبدى قسم كبير منهم رغبته في الحصول على قانون إدارة الموارد البشرية مطبوعاً بطريقة «برايل».

وتنفيذاً لمخرجات الاستطلاع، واستجابة لتطلعات أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية، وفرت اللجنة نصوص التشريعات المنشورة في الجريدة الرسمية لحكومة دبي بصيغة تتناسب مع برامج وتطبيقات القارئ الصوتي، والذي يتيح لهم الاطلاع على جميع التشريعات التي تنشر في الجريدة الرسمية لحكومة دبي من خلال أجهزة الهواتف الذكية.

وأوضح الأمين العام لـ «اللجنة العليا للتشريعات»، أحمد بن مسحار، أن طباعة القانون رقم (8) لسنة 2018 بشأن إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي بطريقة «برايل»، يمثل خطوة نوعية هي الأولى من نوعها، انطلاقاً من التزام الأمانة العامة بمسؤولياتها الوطنية والمجتمعية تجاه أصحاب الهمم، واستجابة للتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الاهتمام بهذه الفئة المهمة باعتبارها جزءاً حيوياً في مجتمع الإمارات.
#بلا_حدود