الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021

معرض الوالدان المؤسسان يحتفي بـ 80 صورة للإمارات قبل الاتحاد

51 عاماً، عمر الصورة الأقدم التي التقطتها عدسة المصور الهندي راميش شوكلا في الإمارات، ليستعرضها متحف الاتحاد في معرض "الوالدان المؤسسان" من تنظيم دبي للثقافة أمس الخميس، ضمن 80 صورة خلدت تفاصيل الحياة اليومية في الإمارات السبع وجسدت أبرز اللحظات قبل الاتحاد وبعده، ومنها اللقطة التاريخية لأصحاب السمو حكام الإمارات أمام سارية علم الدولة والتي أصبحت أيقونة لشعار روح الاتحاد.

جمع شوكلا الصور التاريخية في كتاب يحمل عنوان "دولة الإمارات العربية المتحدة – الوالدان المؤسسان – زايد وراشد" بهدف تسليط الضوء على التطور الذي شهدته الدولة خلال 50 عاماً، كما الصداقة العميقة التي جمعت الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما.

وأوضح منظم المعرض ابن المصور راميش، نيل شوكلا، أن تنظيم المعرض استغرق نحو عام كامل، ليضم صوراً من تاريخ الإمارات إلى جانب بعض اللقطات لعائلته وتفاصيل الحياة التي عاشوها في كنف الدولة، مؤكداً أن 50 في المئة منها تعرض للمرة الأولى.

من جهته، أكد المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي سعيد النابودة أن المعرض سيستمر على مدى شهر ما يتيح فرصة أكبر للزوار، لافتاً إلى أنها فرصة ليتعرف العالم على الحقب الزمنية التي مرت على الدولة.

#بلا_حدود