الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

بحث استخلاص مياه الشرب من هواء الصحراء

استضافت جلسات «سلسلة الرواد» التي تنظمها أكاديمية دبي للمستقبل إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، البروفيسور عمر ياغي من جامعة كاليفورنيا بيركلي في الولايات المتحدة الأمريكية، في جلسة سلّط خلالها الضوء على أحدث التكنولوجيات العالمية في مجال استخلاص مياه الشرب من هواء الصحراء.

وأعلنت أكاديمية دبي للمستقبل عن تنظيم مجموعة من المحاضرات ضمن جلسات «سلسلة الرواد» و«عناوين المستقبل» خلال شهري فبراير ومارس، لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه قطاعات العلوم والتكنولوجيا واستشراف المستقبل.

وأكد مدير أكاديمية دبي للمستقبل سعيد القرقاوي أن الجلسات الحوارية تهدف إلى استشراف مستقبل القطاعات الحيوية، وتتيح لأفراد المجتمع فرصة المشاركة والتواصل مع أهم الخبراء الإماراتيين والعالميين للاستفادة من تجاربهم ومعارفهم لتعزيز مهاراتهم ورؤيتهم المستقبلية.

ويعتبر الدكتور ياغي واحداً من أوائل العلماء الحاصلين على تأشيرات طويلة الأمد في دولة الإمارات، وقد كرمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، تقديراً لإنجازاته العالمية البارزة في المجال العلمي خلال حفل إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد للتميز العلمي فبراير الماضي.
#بلا_حدود