الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

أكبر قاعدة معلوماتية لخدمة الباحثين والطلبة في «الدولي للاتصال الحكومي»

أكبر قاعدة معلوماتية لخدمة الباحثين والطلبة في «الدولي للاتصال الحكومي»
يطلق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة، منصة «باحثون» التي ستُنظم على مدار يومي المنتدى أنشطة أكاديمية ومعرفية تسعى بمجملها إلى تسليط الضوء على تجارب رائدة في الاتصال الحكومي، للمساهمة في تطويره محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وستنظم المنصة خلال اليوم الأول من المنتدى برنامجاً حافلاً بالفعاليات، التي تبدأ بعرض كتاب «الاتصال الحكومي .. دراسات وممارسات» من إصدار المركز الدولي للاتصال الحكومي بمشاركة د. محمد عايش من الجامعة الأمريكية بالشارقة ود. أحمد فاروق من جامعة الشارقة، فيما ستعرض مجموعة من الطالبات في جامعات الشارقة والكندية بدبي وعجمان ثلاثة من مشاريع التخرج المرتبطة بالاتصال الحكومي.

وستركز مشاركات الطالبات على قضايا مكافحة التنمر، والخريطة الذهنية للابتكار، والحماية الذكية للمستهلك، كما سيقدم ثلاثة أساتذة من الجامعة القاسمية وجامعة الشارقة وكلية المدينة الجامعية ثلاث أوراق عمل حول توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو قطاع التعليم العالي، والتعلّم الذكي في القرن الحادي والعشرين، ودراسة حالة حول واقع الاتصال المؤسسي بحكومة الشارقة في ظل تكنولوجيا الاتصال.


وسيعرض برنامج «منصة باحثون» في 21 مارس كتاب «تحليل استشرافي لأهم وظائف المستقبل 2030 وتأثيرها على مستقبل وظائف أجهزة إنفاذ القانون» يقدمه الرائد أنور النمر من القيادة العامة لشرطة دبي، فيما يعرض مجموعة من الطلبة الجامعيين مشاريع تخرجهم المرتبطة بالاتصال الحكومي.


وسيعرض الطلبة قصة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، في عيون التاريخ، إضافة إلى مشروع «سفراء الإبداع والإيجابية»، و«نماذج مضيئة في نشر وتعزيز ثقافة التسامح والحوار والتعايش السلمي».