الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

8 عمليات عيون يومياً في مستشفى دبي

أجرى قسم العيون في مستشفى دبي التابع لهيئة الصحة في دبي نحو 2800 عملية في جميع التخصصات العام الماضي، أي نحو ثماني عمليات يومياً.

وتصدرت عمليات حقن العين بأدوية لمكافحة اعتلال الشبكية القائمة بواقع 1200 عملية، يليها الليزك بنحو 820 عملية، ثم المياه البيضاء وزراعة العدسات بـ550 عملية، فيما تتوزع النسب المتبقية على عمليات الشبكية والقرنية والحول وتجميل العين.

وأوضح استشاري جراحة العيون في مستشفى دبي، رئيس اللجنة العلمية في جمعية الإمارات الطبية الدكتور عبد الله النقي، أن القسم يجري ما بين 600 إلى 1000 عملية ليزك سنوياً، ونسبة نجاحها مرتفعة جداً تقدر بنحو 99.9 في المئة.

وذكر النقي أن هناك حالتين من العمليات التي لم تلق النجاح أو ما يعرف بحصول بعض المضاعفات الجانبية، والتي تتمثل بعدم الاستطاعة على التخلص من النظارة الطبية خلال العام الماضي، لافتاً إلى أن المريض يحتاج في مثل هذه الحالات إلى إعادة التصحيح أو الترميم في المستقبل. وأكد عدم تسجيل أي حالة تعرضت لحدوث مضاعفات أدت إلى تشوهات في العين.

وأشار إلى مضاعفات شائعة أخرى تتمثل بحدوث جفاف مزمن في العين، أو حساسية من الضوء، أو الإصابة ببعض الالتهابات المتكررة التي تحتاج إلى علاج بشكل مطول، فوقعت هذه الحالات كما يحدث في أي مركز متخصص في جراحة العيون في العالم.
#بلا_حدود