الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021

بلدية الشارقة تدشن محطة متنقلة لغسل المركبات بالبخار

دشنت إدارة النقليات في بلدية مدينة الشارقة مركبة متنقلة تستخدم في غسل المركبات بالبخار، تم تجهيزها بالكامل في ورشة الإدارة لتضاف إلى سلسلة مشاريعها البيئية التي تحرص عليها الإدارة باتباعها نهج إعادة التدوير والاستغلال الأمثل للمركبات وقطع الغيار المتوفرة لديها.

وأكد المدير العام للبلدية ثابت سالم الطريفي إيلاء البلدية البيئة جل اهتمامها من حيث المحافظة عليها وتسخير الطاقات الممكنة التي تحقق هذا الهدف.

وأضاف: «في هذا السياق تعمل إدارة النقليات في البلدية على تنفيذ مشاريع ابتكارية لتخدم سير العمل وتُنجَز بسواعد موظفين أكفاء لديهم حب الاستطلاع والبحث والعمل والتفاني فيه، ولذا يحرصون دائماً على تقديم أفكار إبداعية في نطاق عملهم مستغلين ما يتوفر بين أيديهم من قطع غيار المركبات واستغلالها في مشاريع ومناظر ذات أبعاد جمالية، بدلاً من التخلص منها، ما ينعكس إيجاباً على البيئة».

من جانبه، أوضح مدير إدارة النقليات في البلدية المهندس حميد البنا أن عدداً من موظفي الإدارة جهزوا هذا المشروع بالكامل، وهو عبارة عن مركبة تقوم بأعمال غسل المركبات بواسطة البخار وباستهلاك كميات قليلة جداً من الماء، مشيراً إلى تركيب ألواح ألمنيوم داخل المركبة لعزل وصول الماء، وتركيب جهاز الغسل بالبخار الذي يتميز بتوفير كمية الماء أثناء الغسل والسرعة في أداء العمل كونه يعتمد على تقنية البخار مما يساهم في تنظيف المركبة بصورة فعالة.

وتابع أن المشروع شمل تركيب جهاز ضغط الإطارات لتعبئتها بعد غسل المركبة، وتركيب مولد لتوليد الكهرباء إلى جهاز الغسل والإنارة في المركبة، مع تزويدها بصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق.
#بلا_حدود