الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

60 مشروعاً لـ 170 متسابقاً في «بالعلوم نفكر» برأس الخيمة

عرض 170 متسابقاً ومتسابقة من مختلف مدارس وجامعات رأس الخيمة 60 مشروعاً مختلفاً في معرض «بالعلوم نفكر»، الذي تنظمه مؤسسة الإمارات، خلال فعاليات محطته الرابعة التي انطلقت في مركز المعارض برأس الخيمة.

واحتضن المعرض ابتكارات متنوعة للشباب، تشمل مجالات الأنظمة الذكية مثل مشروع جهاز الصراف الآلي الذكي ببصمة الإصبع، وابتكار النافذة الذكية التي تحمي الأطفال من السقوط وتتكون من حساسات على حوافها تعمل على قياس وزن الفرد، لترفع شباكاً تتلقى الطفل في حال سقوطه.

وعُرضت مشاريع علمية لطلاب المدارس والجامعات في رأس الخيمة، تتنافس ضمن 11 من القطاعات العلمية، وهي: أنظمة المواصلات وسلامة الطرق، أنظمة السلامة، الأنظمة الصحية والطبية، العلوم التطبيقية، الكيمياء التطبيقية، الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي، الروبوتات، الأنظمة الصناعية والميكانيكية، الابتكارات في الطاقة والبيئة، الأمن الغذائي واستدامة المياه، والأنظمة التي تعود بالفائدة على أصحاب الهمم.

وقال مدير إدارة القيادة والتمكين في مؤسسة الإمارات، محمد الحوسني، إن 2040 مشروعاً تقدمت للمنافسة في معرض «بالعلوم نبتكر» على مستوى دولة الإمارات، إذ قدمت مدارس وجامعات رأس الخيمة 700 مشروع إلى لجنة التحكيم التي تضم 81 محكماً من الأكاديميين والخبراء البارزين في مجالات العلوم والتكنولوجيا، قبل اختيار 60 مشروعاً ابتكارياً منها.
#بلا_حدود