الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
No Image Info

«حماية المرأة» في الشارقة يدعم 21 امرأة معنفة في عام

استقبل مركز حماية المرأة، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، خلال العام الماضي، 21 حالة، لنساء معنفات، وقدم لهن خدمات الإيواء والتمكين التي توفر لهن الحياة الكريمة، وتوعيهن بحقوقهن.

وقالت مديرة المركز مريم إسماعيل، إن «عدم وجود مأوى»، تصدر الحالات التي استقبلها المركز، بنسبة 33 في المئة من إجمالي الحالات، تليها حالات العنف الاقتصادي والجسدي، إذ بلغت 28 في المئة.

وأضافت أن المركز يهدف إلى دعم المرأة وتمكينها، وإعادة الثقة لها، لا سيما عند تعرضها للعنف بكل أنواعه، إضافة لخدمات الإيواء للنساء المعنفات، يعمل على حل مشاكل النساء وإعادة اللحمة إلى العلاقات الزوجية، والمساعدة على حل المشاكل الأسرية.

ويقدم المركز خدمة الإيواء لمن ليس لديهن مكان يلجأن إليه، أو الحالة التي يرفض أهلها استلامها، وتتراوح أعمار النساء في المركز بين 18-60 عاماً، ويشترط في استقبال الحالات أن تكون تعرضت للعنف بأحد أنواعه، وتستدعي حالتها الإيواء وتقديم خدمات حماية لها، وأن تكون لديها الرغبة في الإقامة في المركز كشرط أساسي.

ولفتت إلى أن المركز خصص الخط المجاني 800800700 الذي يعمل على مدى 24 ساعة، لتقديم الاستشارات الاجتماعية والنفسية والقانونية، وإيجاد الحلول للمشاكل الأسرية المتعلقة بالمرأة، على أيدي مختصين قانونيين واجتماعيين ونفسيين، لضمان حفظ حقوقها، مشيرة إلى أن هذا الخط استقبل 134 استشارة خلال العام الماضي، وكانت أكثر الاستشارات طلباً هي النفسية.
#بلا_حدود