الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
No Image Info

الهاملي: «توطين 360» خارطة طريق تعرف الشباب بالوظائف المطلوبة

أكد وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي، أن منتدى الطلبة (توطين 360) خارطة طريق لرسم المسار المهني والوظيفي لشباب الوطن والتعرف إلى الوظائف المطلوبة في القطاعات الاقتصادية المختلفة على المدى القصير والمتوسط والبعيد، ما يمكنهم من بناء مستقبلهم المهني والوظيفي، وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

وقال إن تدريب وإرشاد الشباب المواطن وتوجيه مساراتهم المهنية وتمكينهم في وظائف القطاع الخاص من أهم أولويات عمل وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص، وبما يلبي توجيهات القيادة الرشيدة ويسهم في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

جاء ذلك خلال زيارته «منتدى الطلبة توطين 360»، الذي اختتم أمس في الشارقة، بمشاركة 3200 مواطن ومواطنة من طلبة مرحلتي التعليم الجامعي والثانوية العامة على مدى أيامه الثلاثة، برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية، وبتنظيم وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وتضمنت فعاليات اليوم الثالث والأخير من المنتدى ست محطات رئيسة استهدفت توجيه وتدريب وتمكين المواطنين من العمل في القطاع الخاص، حيث شاركوا ضمن محطة اكتشاف القدرات في عشر ورش للتوجيه والتقييم المهني زودت المشاركين بأدوات ومهارات المقابلات الوظيفية وكيفية كتابة السيرة الذاتية، فضلاً عن تحديد الأهداف الوظيفية.

كما شارك الطلبة ضمن محطة التدريب في 30 ورشة تدريبية تناولت سلوكيات سوق العمل في القطاع الخاص واحتياجاته، فضلاً عن مهارات الاتصال والتعاون والابتكار والتفكير التحليلي.

#بلا_حدود