الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

تطوير أنظمة العملية الانتخابية الذكية

استعرضت اللجنة الوطنية للانتخابات، خلال اجتماعها الثاني، دراسة لتطوير الأنظمة الذكية للعملية الانتخابية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية التي من شأنها المساهمة في ضمان الشفافية والمحافظة على سلامة تطبيق إجراءات العملية الانتخابية.

وأكد وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة عبدالرحمن محمد ناصر العويس، الحرص على مناقشة جميع التفاصيل المرتبطة بالعملية الانتخابية لضمان نجاحها وخروجها بالشكل الأمثل، وبما يتماشى مع التوجهات الحكومية في تقديم الخدمات الذكية والمواكبة الدائمة والمستمرة لمتطلبات المواطنين واحتياجاتهم.

وقال «نتطلع دائماً إلى مواكبة توجهات دولة الإمارات الرامية لتعزيز الابتكار في تقديم خدمات عالية الجودة عبر تسخير التقنيات الحديثة والمبتكرة لتطوير العملية الانتخابية، وزيادة الوعي العام وتسهيل مختلف الإجراءات الخاصة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، بما يضمن مشاركة أوسع».

في السياق ذاته، اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات تشكيل لجان الإمارات الخاصة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، وناقشت الاستعدادات للانتخابات المقبلة.

وشدد رئيس اللجنة، على أهمية اعتماد التعليمات التنفيذية في مرحلة مبكرة لتمكن اللجنة من أداء أعمالها على ضوء هذه التعليمات، ما سيعزز من أداء اللجنة وفاعليتها في المرحلة القادمة.
#بلا_حدود