الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

الإمارات تقدم مساعدات بـ 10 ملايين درهم للفنزويليين في كولومبيا



بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .. تقدم دولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 10 ملايين درهم للاجئين الفنزويليين في كولومبيا تتضمن توفير 75 ألف طرد غذائي ومواد صحية وأدوية يستفيد منها 375 ألف لاجئ.

ووصل إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وقيادة عمليات الهيئة الإغاثية والإشراف على توزيع المساعدات للاجئين في مناطق تجمعاتهم على الحدود الكولومبية مع فنزويلا وتفقد أوضاعهم الإنسانية والاطلاع على متطلباتهم الضرورية.

وفور وصوله، بدأ الوفد في إجراء اتصالاته وعملياته التنسيقية مع الجهات المختصة في كولومبيا لتقديم أفضل الخدمات للاجئين، خصوصاً في منطقة كوكوتا التي تستقبل يومياً عشرات الآلاف من المهاجرين.

وأسفرت تلك الاتصالات عن توقيع اتفاقية بين الهلال الأحمر الإماراتي ومكتب إدارة الأزمات والكوارث في كولومبيا بحضور سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا، وذلك للتنسيق والتعاون بين الجانبين لتعزيز الخدمات الموجهة للاجئين وتوفير احتياجاتهم الأساسية ضمن مبادرة الإمارات لتحسين ظروفهم وتخفيف معاناتهم الإنسانية .

يذكر أن فنزويلا تواجه حالياً أزمة اقتصادية وإنسانية غير مسبوقة بسبب نقص الغذاء والدواء، ما جعل عشرات الآلاف من الفنزويليين يعبرون الحدود يومياً إلى كولومبيا المجاورة للحصول على احتياجاتهم الغذائية والأساسية.

كما أصبحت كولومبيا معبراً للمهاجرين الفنزويليين في طريقهم إلى الدول الأخرى بحثاً عن حياة ومستقبل أفضل لهم ولأسرهم، وبحسب آخر الإحصائيات، يوجد حالياً أكثر من نصف مليون فنزويلي في كولومبيا.
#بلا_حدود