الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

نهيان بن مبارك خلال افتتاح مؤتمر «دور الأسرة في تعزيز قيم التسامح» بأبوظبي. (الرؤية)

نهيان بن مبارك خلال افتتاح مؤتمر «دور الأسرة في تعزيز قيم التسامح» بأبوظبي. (الرؤية)

5 اتفاقيات لتعزيز قيم التعايش بالدولة

وقعت وزارة التسامح 5 اتفاقيات شراكة مع عدد من الجهات المحلية العاملة في مجال الأسرة والمجتمع، لتعزيز قيم التسامح والتعايش في الإمارات.

ووقع بجانب الوزارة، كل من وزارة تنمية المجتمع، الاتحاد النسائي العام، دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، هيئة تنمية المجتمع في دبي، ومركز هداية.

جاء ذلك، خلال مؤتمر «دور الأسرة في تعزيز قيم التسامح» الذي تنظمه وزارة التسامح، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، وذلك في قصر الإمارات بأبوظبي.

وأكد وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان - في كلمته الافتتاحية للمؤتمر - أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» تمثل القدوة والعطاء الكبير والجهود المخلصة للأسر الإماراتية في المجالات كافة.

وأعرب عن اعتزازه بدور الأسرة في الإمارات في تنشئة الأطفال على التمسك بالقيم النبيلة، ومنها التسامح، والذي يعد تجسيداً حياً لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتعبيراً عن أصالة التراث العربي والإسلامي، حيث تحرص الأسرة في الإمارات على تنمية المعرفة بالبشر والانفتاح عليهم بإيجابية وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتخلص من الصور النمطية عن الآخرين.

وحظيت فعاليات المؤتمر بمشاركة عربية واسعة، من خلال 5 جلسات رئيسة، كما تم تكريم خريجي الدفعة الثانية من برنامج فرسان التسامح، بحضور أكثر من 300 شخصية عربية ومحلية بارزة.
#بلا_حدود