الخميس - 20 يونيو 2024
الخميس - 20 يونيو 2024

قيادات نسائية: أم الإمارات نموذج رائد

قيادات نسائية: أم الإمارات نموذج رائد
قالت قيادات نسائية محلية وعربية بمناسبة الاحتفال العالمي بعيد الأم «لا يسعنا في هذا اليوم العظيم إلا أن نتقدم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، بالتهنئة والشكر لشخصية تمثل رمزاً للأمومة في رعايتها لكافة أبناء المجتمع ونموذج رائد للمرأة في الإمارات.

وأكدت مديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي أن الأم نبع العطاء والقيم الذي لا ينضب، فهي تعطي لأبنائها وأسرتها أكثر مما تأخذ. وقالت «إننا بهذه المناسبة العظيمة التي تحمل معاني أعظم نرفع تهانينا إلى قدوتنا ومثلنا في هذا الوطن (‏‏‏‏‏أم الإمارات)‏‏‏‏‏ التي لم تبخل علينا بالدعم وبالتوجيه لإعلاء شأن الأم الإماراتية وتوفير كافة الفرص لها لترعى أبناءها وأسرتها وتقدم لها كل ما تحتاجه بهذا الشان».

من جهتها، ذكرت نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية جامعة محمد الخامس الدكتورة سميرة النعيمي: «أم الإمارات» دعمت المرأة العاملة بكافة الإمكانات بهدف تعزيز جودة الحياة لكل أفراد الأسرة وبناء الأساس الذي بنيت عليه القواعد التشريعية لضمان أسباب السعادة لابنة الإمارات.


من جانبها، قالت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة الأسبق الدكتورة فرخندة حسن، إن شخصية أم الإمارات أضحت رمزاً عربياً ودولياً للأمومة في دعمها للأجيال والنشء وخصوصاً المرأة العربية أو من خلال رؤيتها الواضحة للمستقبل.


بدورها، قالت الأمين العام لجائزة خليفة التربوية أمل العفيفي إن جهود وأعمال أم الإمارات على المستويين الاجتماعي والإنساني تعدت الدولة ومنطقة الخليج إلى العالم، الذي أجمع أن سموها كانت أحد أهم الشخصيات التي مهدت الطريق أمام المرأة الخليجية لتتبوأ مكانة بارزة في مختلف مناحي الحياة.