الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021

جانب من فعاليات معرض الوظائف في دبي. (الرؤية)

جانب من فعاليات معرض الوظائف في دبي. (الرؤية)

10512 طلباً حصاد معرض الإمارات للتوظيف

اختتمت دوائر حكومة دبي بنجاح مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف، عبر منصة أشرفت عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وشهد اليوم الثالث توقيع المزيد من عقود العمل واتفاقيات، إلى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة البارزة.

وشهدت منصة حكومة دبي توقيع عشرة مواطنين عقود عمل جديدة مع جمارك دبي، للعمل لديها.

وكان ستة مواطنين وقّعوا في اليوم الأول عقود عمل مع محاكم دبي، وفي اليوم الثاني وقّع عشرة مواطنين عقود عمل مع جمارك دبي، ليصل العدد الإجمالي خلال أيام المعرض إلى 26 مواطناً.

ووصل عدد طلبات التوظيف التي قدمت خلال أيام المعرض عبر منصة وظائف دبي، إلى 10512 طلباً، وتم فتح 849 حساباً جديداً، وعرضت 45 جهة حكومية 614 شاغراً عبر منصة الوظائف، منها 200 وظيفة للخريجين الجدد من المواطنين، تغطي مختلف التخصصات والمؤهلات العلمية، و189 وظيفة لأصحاب الهمم من أبناء الإمارات.

وأجرى مركز تقييم الكفاءات الذي وفرته دائرة الموارد البشرية تقييماً لـ 350 مقبلاً على العمل من المواطنين، الذين حرصوا على التعرف إلى قدراتهم، والوظائف التي تناسب مهاراتهم خلال أيام المعرض.

* اختفاء 450 مليون وظيفة

قدّمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي محاضرة حول وظائف المستقبل، قدمها البروفيسور ديفيد أغليستون، من جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، أكد فيها أن العالم يشهد في الوقت الراهن مخترعات ومبتكرات ضخمة تحدث في وقت متقارب، ما يتوجب الاستعداد للتعامل مع نتائج هذه المخترعات.

وتوقع أن تختفي نحو 450 مليون وظيفة خلال السنوات المقبلة، نتيجة للتطورات التقنية الحديثة، وفي المقابل يتوقع ظهور نحو ستة ملايين وظيفة جديدة.
#بلا_حدود