الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021

خلال تقديم شرطة دبي الكرسي والأطراف للنزيل. (الرؤية)

خلال تقديم شرطة دبي الكرسي والأطراف للنزيل. (الرؤية)

أطراف اصطناعية وكرسي كهربائي لنزيل في «عقابية دبي»

قدمت لجنة الخدمات الإنسانية، بالإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، أطرافاً اصطناعية، وكرسياً كهربائياً متحركاً بتكلفة 35 ألفاً و880 درهم، لنزيل من أصحاب الهمم، عربي الجنسية في العقد السادس، مبتور القدمين، من خلال مبادرة «عودة الأمل» التي أطلقتها بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.

وقال مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي العميد علي الشمالي، إن النزيل انقضت مدة محكوميته، ولكن بسبب ظروفه ارتأت الإدارة تقديم يد العون والمساعدة له، مشيراً إلى أنه جاء إلى المؤسسات العقابية برجل مبتورة جراء مضاعفات مرض السكري، وأثناء قضائه مدة الحكم بترت رجله الثانية.

وثمن العميد الشمالي دور لجنة الخدمات الإنسانية بالإدارة العامة التي ساهمت في حل العديد من المشاكل لمختلف الجنسيات من النزلاء، خصوصاً تلك الحالات التي تستحق تقديم المساعدات المالية أو العينية.

ومن جانبه شكر النزيل (أ. م. م) دولة الامارات، حكومة وشعباً، على مساعدتها وتقديم العون لكل محتاج في جميع أنحاء العالم، وخص بالشكر القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، لاهتمامها وحرصها ومساعدتها لجميع النزلاء.

يذكر أن قسم الرعاية الإنسانية ساعد 5485 من نزلاء ونزيلات المؤسسات العقابية والإصلاحية في العام الماضي، بمبلغ وقدره 8133691 درهماً، وتنوعت تلك المساعدات على عدة نواحي منها دفع رواتب شهرية لأسر النزلاء، ودفع رسوم دراسية لأبناء النزلاء، وإيجار سكن لأسر النزلاء، ورسوم علاج للنزلاء وذويهم، ومبالغ مالية للإفراج عن النزيل، وتذاكر سفر، ونظارات طبية، وديات شرعية، هذا إضافة إلى تنظيم وإطلاق مبادرات للتخفيف عن كاهل الأسر مادياً، منها المير الرمضاني، وكسوة العيد، والحقيبة المدرسية، وغيرها من المساعدات الأخرى.
#بلا_حدود