الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

محمد بن زايد ومستشار النمسا يشهدان توقيع اتفاقيات لتعزيز الشراكة والاستثمار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا، اليوم، مراسم توقيع اتفاقيات إطارية بين أدنوك وكل من شركة «أو إم في» وشركة «بورياليس» وذلك لاستكشاف فرص تعزيز الشراكات الاستراتيجية والاستثمار والتعاون في مجال الطاقة والبتروكيماويات.

وقع الاتفاقيات معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها، وكل من الدكتور راينير سيلي الرئيس التنفيذي لشركة «أو إم في» وألفريد ستيرن الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس.

ووفقاً للاتفاقية الأولى، ستتعاون كل من أدنوك وشركة «أو إم في» في تقييم فرص جديدة لتوسعة شراكاتهما الحالية في مجال مشاريع البتروكيماويات وتبادل المعرفة والخبرات في مجال تطوير وتحقيق التكامل في مجال التكرير والبتروكيماويات، وستقيم الشركتان فرص التعاون بينهما لدعم تسويق إنتاجهما من البتروكيماويات.

وتنص الاتفاقية الثانية على تعاون أدنوك و«أو إم في» في استكشاف فرص استخدام تقنية «Reoil» لإعادة تدوير البلاستيك في مجمع الرويس أكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات التابع لأدنوك في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، وتستخدم تقنية «Reoil» من «أو إم في» في إنتاج وقود نفطي صناعي من إعادة تدوير البلاستيك المستخدم.

وبموجب الاتفاقية الثالثة ستتعاون أدنوك وبورياليس في استكشاف فرص النمو المحتملة في كافة مجالات صناعة البولي أوليفينات في الأسواق الرئيسة، وذلك بالبناء على مقومات النجاح والقوة التي تمتلكانها والتي أسهمت في نمو وتطو شركة «بروج»، المشروع المشترك بيم أدنوك وبورياليس، خلال الأعوام العشرين الماضية لدعم نمو العملاء في الأسواق الرئيسة من خلال تبني حلول مبتكرة لتعزيز القيمة.

شهد توقيع الاتفاقيات سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخة حصة بنت محمد بن زايد آل نهيان والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة والدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وجاسم محمد بوعتابه الزعابي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وحمد علي الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية النمسا والوفد المرافق لمستشار النمسا.
#بلا_حدود