السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
4 مجالات جديدة لعمليات التطوع في مبادرة «علم لأجل الإمارات». (الرؤية)

4 مجالات جديدة لعمليات التطوع في مبادرة «علم لأجل الإمارات». (الرؤية)

فتح باب التسجيل لمتطوعي تدريس نزلاء المؤسسات العقابية

وجهت وزارة التربية والتعليم مديري المدارس الحكومية لفتح باب التسجيل أمام المعلمين الذكور الراغبين في التطوع لتدريس نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في الشارقة وعجمان.

وأرفقت مع تعميمها إلى إدارات المدارس الحكومية في الشارقة وعجمان بهذا الشأن رابطاً يتيح للمعلمين التسجيل في المبادرة المندرجة ضمن إطار مبادرة «علم لأجل الإمارات»، الساعية إلى المشاركة في تحقيق رؤية التعليم وتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية في الدولة.

وأفادت الوزارة بإضافتها أخيراً أربعة مجالات جديدة لعمليات التطوع بـ «علم لأجل الإمارات» تشمل التطوع لتدريس نزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية في الدولة، وتدريس أبناء الشهداء وأصحاب الهمم، فضلاً عن التطوع لتعليم الطلبة القراءة.

وتتيح الوزارة سنوياً أمام النزلاء الراغبين في استكمال تعليمهم التسجيل بتعليم المنازل، وتوفر لهم جميع الخدمات التعليمية من كتب ومناهج وفصول دراسية، بهدف تأهيلهم للعمل بعد قضائهم فترة العقوبة.

كما تشهد المؤسسات العقابية والإصلاحية على مستوى الدولة سنوياً تنظيم قاعات امتحانية للنزلاء، وإرسال مراقبين خلال فترة الامتحانات لتوفير أوراق الامتحانات للنزلاء الطلبة.

وتوفر وزارة التربية والتعليم مراقبين للعملية الامتحانية بشكل يومي، إضافة إلى تصحيح أوراق الامتحانات، ورفع الدرجات وفقاً للآلية التي تعتمدها.
#بلا_حدود