السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
حمد بن كردوس العامري

حمد بن كردوس العامري

«زايد الخيرية» تمول حفر 238 بئراً بتكلفة 51 مليون درهم

ساهمت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية في تمويل حفر 238 بئر مياه في 12 دولة، بتكلفة 51 مليون درهم، من خلال مشاريع حفر الآبار التي نفذتها المؤسسة منذ نشأتها.

وتوزعت الآبار على العديد من الدول بواقع 77 بئراً في النيجر، و50 في السودان، و24 في مالي، و16 في الصومال، و16 في كينيا، و10 في تشاد، و10 في إرتيريا، و8 في أثيوبيا، و8 في جيبوتي، و7 في موريتانيا، و6 في سلطنة عمان، و6 في اليمن.

وأكد المدير العام للمؤسسة حمد سالم بن كردوس العامري، الحرص على تقديم المساعدات الخيرية والإنسانية لدعم المحتاجين من مختلف أنحاء العالم دون تمييز بين جنس أو عرق أو دين أو لون، عبر إطلاق مبادرات وبرامج نوعية، مشيرا إلى أن حفر الآبار من أهم المشاريع التي تعنى بها المؤسسة.

وأكد أن ترشيد المياه أولوية رئيسة تنعكس من خلال الجهود الدؤوبة للدولة في مجال الحفاظ على موارد المياه، وترشيدها بما ينسجم مع استراتيجية الأمن المائي 2036 لدولة الإمارات، التي تهدف إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية الصعبة وظروف الطوارئ القصوى، بما يتماشى مع قوانين الدولة ومواصفات منظمة الصحة العالمية، ويسهم في تحقيق رخاء وازدهار المجتمع واستدامة نمو الاقتصاد الوطني.

كما أشار إلى ضرورة تعزيز الوعي بقضية المحافظة على المياه، وتحقيق الاستغلال الأمثل لمواردها لارتباطها المباشر بحياة الناس ومستقبل التنمية خصوصاً في ظل الزيادة المتوقعة للطلب العالمي على المياه خلال العقدين المقبلين.
#بلا_حدود