الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

شرطة دبي تعلن تحويل 8 خدمات مرورية إلى ذكية اعتباراً من أبريل

شرطة دبي تعلن تحويل 8 خدمات مرورية إلى ذكية اعتباراً من أبريل

شرطة دبي تعلن تحويل 8 خدمات مرورية إلى ذكية اعتبارا من أبريل

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، وقف تقديم ثماني خدمات مرورية في مراكز الخدمة (مراكز إسعاد المتعاملين) بشكل مباشر والاكتفاء بتقديمها عبر التطبيقات الإلكترونية والذكية، وذلك ابتداء من أبريل المقبل.

جاء الإعلان عن إيقاف تقديم الخدمات الثماني خلال مؤتمر صحافي عُقد في مقر الإدارة العامة للمرور، بحضور العميد الشيخ محمد عبدالله المعلا مدير الإدارة العامة للتميز والريادة والعميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي وعدد من مديري المراكز الشرطية.

وأوضح العميد الشيخ محمد المعلا أن الخدمات التي سيتم إيقافها تتمثل في طلب تقرير حادث مروري دون إصابات، وطلب إصدار بدل فاقد تقرير حادث مروري، ودفع المخالفات المرورية، وطلب تقسيط مبلغ المخالفات المرورية «بطاقة ائتمان» وشهادة بحث الحالة المرورية وطلب تقرير حادث مروري ضد مجهول وشهادة براءة الذمة المرورية وكشف بالمخالفات المرورية.


بدوره، أكد العميد خالد ناصر الرزوقي أن جميع الخدمات التي سيتم إيقافها متوافرة على العديد من القنوات الذكية التي توفرها شرطة دبي، سواء عبر الإنترنت أو الخدمات الذكية على الهاتف النقال ومحال الصرافة وأجهزة اللمس المتوافرة في الدولة.