الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

جامعة خليفة تقدم برنامج مِنح لتدريس الدكتوراه لطلبة صينيين

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا الجامعة البحثية، اليوم الأربعاء، أنها أبرمت اتفاقاً مع المجلس الصيني للمنح الدراسية للمشاركة في رعاية أول برنامج منح دراسية مشترك مع الصين لدراسة الدكتوراه في المنطقة.

وفقاً للاتفاقية بين جامعة خليفة والمجلس الصيني - وهو منظمة غير ربحية تابعة لوزارة التربية الصينية ومخصص لتقديم المساعدات المالية للطلبة الصينيين - فسيتم اختيار ما يصل إلى 30 طالباً صينياً كل عام لدراسة الدكتوراه في جامعة خليفة، على أن تتحمل كل من الجامعة والمجلس بشكل مشترك مسؤولية تمويل نفقات طلبة الدكتوراه، حيث يغطي برنامج المنح الدراسية المشترك في جامعة خليفة رسوم التعليم والبحوث ويمنحهم مزايا مالية وتأميناً صحياً وتذاكر سفر سنوية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة الدكتور عارف سلطان الحمادي إن الدخول في شراكة مع المجلس الصيني للمنح الدراسية والذي يختار أفضل الجامعات حول العالم لرعاية برامجها الدراسية المشتركة وفق هذه الاتفاقية يعتبر بمثابة اعتراف دولي آخر بما توفره الجامعة من مستوى متميز للتعليم والأبحاث.

من جانبه، ذكر سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة ني جيان أن جامعة خليفة تعتبر من أكثر الجامعات المرموقة في الشرق الأوسط ويعد برنامج المنح الدراسية للدكتوراه في الجامعة علامة بارزة ليس فقط على مستوى التعاون في مجال التعليم العالي والابتكار بين الصين والإمارات ولكن أيضاً خطوة مهمة نحو تنفيذ النتائج المثمرة لزيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات العام الماضي.

وسيحصل طلبة الدكتوراه الصينيون على تغطية المنح الدراسية لمدة تصل إلى 48 شهراً وعند الانتهاء من متطلبات برنامج الدكتوراه واجتياز تقديم الأطروحة بنجاح فإنه سيتم منح الطلبة الصينيين درجة الدكتوراه من جامعة خليفة.
#بلا_حدود