الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

علاج 300 مريض بالكبد الوبائي مجاناً في دبي

علاج 300 مريض بالكبد الوبائي مجاناً في دبي
تعتزم هيئة الصحة في دبي استكمال برنامج عطاء وسعادة، بالتعاون مع القطاع الخاص لعلاج أكثر من 300 مريض بالكبد الوبائي من المعسرين مجاناً العام الجاري.

وتستهدف المبادرة تقديم حزمة من الخدمات الطبية العلاجية المجانية للمرضى المستفيدين، بجانب مجموعة خدمات أخرى بتكاليف ورسوم رمزية بسيطة، من قبل مستشفيات خاصة ومراكز طبية.

وأفاد مدير مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع في الهيئة سالم بن لاحج، بالانتهاء من وضع الخطة التنفيذية للمبادرة عبر اجتماعات تنسيقية مع قطاع التأمين الصحي التابع للهيئة لتحديد شركات التأمين المشاركة في المبادرة، وتحديد مزايا الباقة التأمينية التي ستوفر للمرضى المستفيدين.


وأضاف أن تكلفة علاج الفرد الواحد لمرضى الكبد الوبائي تصل إلى 200 ألف درهم، وأن الهيئة تسعى إلى توفير مبلغ العلاج الكامل لتأمين علاج المريض أربعة أشهر حتى يتعافى كلياً، مبيناً أن حجم المساعدات المقدمة بلغ 26 مليون درهم.


كما ذكر أن ستة مستشفيات كبرى في الإمارة أبدت رغبتها في الاستمرار بدعم البرنامج العام الجاري، لافتاً إلى أن هذا العدد مرشح للزيادة.

من جهة أخرى، أكد بن لاحج، استمرار مبادرة بطاقة زايد التأمينية التي أطلقت نهاية 2018 للعام الجاري أيضاً، لتكون ثاني مبادرة إنسانية مستمرة للمرضى المعسرين إلى جانب برنامج عطاء وسعادة.

وتهدف بطاقة زايد التأمينية إلى تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين دون النظر إلى جنس أو دين أو عرق الشخص المحتاج، ويحصل عليها الموظف أو الشخص الذي راتبه أقل من 4000 درهم شهرياً، وتقدم خدمات لحاملها تصل إلى 150 ألف درهم سنوياً.