الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

التربية توجّه برفع كشوف تنقلات الطلبة العام المقبل

التربية توجّه برفع كشوف تنقلات الطلبة العام المقبل
وجّهت وزارة التربية والتعليم مديري المدارس الحكومية لرفع كشوف تنقلات الطلبة وبيان بحجز مقاعد المتقدمين بطلبات نقل من مدارسهم لأخرى خلال العام الدراسي المقبل.

وأكدت، في تعميم، عدم قبول أي طلبات أو كشوف ترسل بعد الموعد المحدد «نهاية الفصل الدراسي الثاني»، مع تحمّل إدارة المدرسة تبعات عدم الالتزام.

وأفادت بأن حجز مقعد للطالب بالمدرسة يعتبر موافقة مبدئية تعتمد نهائياً بعد استكمال جميع شروط القبول، مشددة على إعلام أولياء الأمور فور حضورهم للمدرسة أثناء التقدم بطلبات النقل.


وأرفقت مع تعميمها كشف حجز المقعد بصيغ «excel»، ونموذج حجز مقعد للطلبة المنقولين في العام الدراسي المقبل، ونموذج طلب شهادة انتقال طالب بين المدارس.


يشار إلى أن الوزارة فتحت باب الانتقال من مدرسة لأخرى للطلبة المواطنين ومن في حكمهم من الصف الأول وحتى الثاني عشر ولغير المواطنين من الصف الثاني وحتى الثاني عشر للعام الدراسي المقبل 2019 ـ 2020 خلال الفترة من 13 مارس 2019 حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وشملت فئات الطلبة المقدمة لهم خدمة الانتقال مواطني دولة الإمارات، وأبناء المواطنات حملة خلاصة القيد، إضافة إلى من في حكم المواطنين من الطلبة حملة جوازات الإمارات، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي والطلبة غير المواطنين.