الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

الصحة والبيئة والتنمر على طاولة نواب «شورى الأطفال»

شارك 60 نائباً من أعضاء مجلس شورى أطفال الشارقة في دورته الـ 16 في جلسة عصف ذهني نظمت أمس الأول بجزيرة العلم، حيث ناقشوا محاور الدورة الجديدة المرتكزة على محوري «الصحة، والبيئة» وآليات ربطهما وتطويعهما لخدمة الوطن، وتطرقوا إلى القضايا والتحديات التي تواجه القطاعين، فضلاً عن التطرق لمشكلة التنمر الطلابي.

وتقسم النواب المشاركون في الجلسة إلى مجموعات، حيث قدمت كل مجموعة مقترحاً لشعار الدورة الجديدة الـ 16 للمجلس، يتمحور حول القضايا التي يستشعرون أهميتها وضرورة طرحها، ويكون مستوحى من مفاهيم الإبداع والابتكار.

مواكبة العصر


وقالت مديرة إدارة رعاية الأطفال بالإنابة في مجلس شورى أطفال الشارقة نورة علي الشامسي إننا في مرحلة جديدة تتطلب مواكبة المتغيرات التي يشهدها العصر بفكر إبداعي مبتكر يستبق تحديات الغد، لذلك لا بد من طرح قضايا ومحاور تعبر عن رؤى الأطفال للتحديات والمشاكل من وجهة نظرهم.


وأضافت: «جلسة العصف الذهني أفسحت المجال لـ 60 نائباً تبادلوا خلالها الأفكار وناقشوا القضايا الملحة، فضلاً عن تدريبهم على أسس الحوار وإبداء الرأي وحرية التعبير وتبادل الأفكار الإبداعية، إضافة إلى القدرة على الإقناع المنطقي للأفكار والقضايا التي يعتزمون طرحها».

مواجهة التنمر

بدورها، أكدت النائبة ماريا خالد أحمد البلوشي أن أجندة الدورة الجديدة تحمل الكثير من القضايا التي يسعون إلى إيصالها للحكومة، وسينصب تركيزهم على طرح استراتيجيات وخطط جديدة تواجه التنمر الطلابي في المدارس، فضلاً عن تنفيذ خطوات عملية للوقاية من سلوك التنمر باتباع أساليب الإشراف النفسي في المدارس.

استنباط الأفكار

بينما حددت النائبة شيخة مخلوف أبرز النتائج التي أسفرت عن جلسة العصف الذهني، التي تمثلت في تنمية مهارات الحوار والإقناع، والقدرة على استنباط الأفكار وبلورتها والتعرف إلى أفكار النواب الصغار.