الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

«أسر الشهداء» وصندوق الوطن يطلقان برنامج «خطوات» لأبناء الشهداء

أطلق مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي العهد في أبوظبي، اليوم السبت، بالتعاون مع صندوق الوطن، برنامج الإرشاد والتوجيه المهني لأبناء الشهداء «خطوات»، وذلك بحضور الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان المدير التنفيذي للمكتب.

ويستهدف البرنامج الطلاب المتفوقين دراسياً، حيث يوفر لهم فرصاً لاكتشاف الخيارات المتعلقة بمسارهم المهني المستقبلي والخوض في تحديات بيئة العمل.

جاء ذلك خلال ملتقى نظمه مكتب شؤون أسر الشهداء في مركز الشباب العربي في أبوظبي، تم خلاله استعراض طبيعية وأهداف البرنامج الذي يستمر مدة أسبوع في جولة لمختلف القطاعات الحيوية في الدولة.


وسيرافق خبراء ومختصون في مختلف القطاعات الطلاب للتعرف إلى المهارات اللازمة واكتساب المعرفة والاطلاع على مسارات ومتطلبات العمل من خلال إشراك الطلاب في دورات تدريبية في عدد من الجهات الرسمية في الدولة.


ويرمي البرنامج إلى سبر اهتمامات الطلبة وإلحاقهم بمجال العمل المناسب لطموحاتهم من خلال التدريب في مختلف القطاعات، مثل الطاقة والبحوث والفضاء والاتصال والقضاء والتكنولوجيا والطيران والاستثمار والعلوم السياسية والإدارية.

وأكد الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان أثناء لقائه بالطلبة حرص القيادة الحكيمة على التواصل مع أبناء الشهداء والاطلاع على أحوالهم وتقديم كافة الخدمات لهم بما يحقق لهم ولذويهم الاستقرار والطمأنينة وبشكل خاص مستقبل أبنائهم.

وأشار خلال حديثه مع أبناء الشهداء إلى أهمية مضاعفة الجهود والعمل بجد نحو النجاح والتفوق واستغلال الفرص المتاحة لتعزيز تحصيلهم العلمي والمضي نحو التميز والإبداع والتركيز على وضع الأهداف المستقبلية والعمل على تحقيقها.