الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الرقابة ترصد أسلاكاً كهربائية عارية ومكيفات مهملة في مدرسة حكومية

رصدت فرق الرقابة المدرسية عدم التزام إدارة إحدى المدارس الحكومية في دبي بآليات الأمن والسلامة، بعدما اكتشفت أسلاكاً كهربائية مكشوفة يمكن أن تتسبب بحوادث خطيرة، وتعرض حياة الطلبة للخطر.

وشددت وزارة التربية والتعليم، في رسالة رسمية وجهتها إلى إدارة المدرسة، على ضرورة حل مشكلة الأسلاك المكشوفة الموجودة على سطح المدرسة فوراً، داعية إلى إعداد تقرير تفصيلي بالواقعة وإرساله إلى الإدارة المختصة في الوزارة.

وسجلت فرق الرقابة المدرسية واقعة إهدار للمال العام في المدرسة ذاتها، تمثلت في تخزين وإهمال 29 جهاز تكييف لم تستخدم بعد، في الفناء الخارجي وعلى سطح المدرسة.


ووجهت الوزارة إدارة المدرسة إلى اتخاذ الإجراء المطلوب، وإزالة المكيفات المهملة من مكانها على وجه السرعة، حيث توجد 10 أجهزة ملقاة في الفناء الخارجي للمدرسة، إضافة إلى 19 جهازاً فوق السطح.


يشار إلى أن المعايير العامة للأمن والسلامة التي تعتمدها وزارة التربية والتعليم تشمل المبنى والحافلات المدرسية، والمقاصف، والفصول والمختبرات وشبكات الكهرباء، والأماكن المتعلقة بالطلبة بشكل مباشر.

وتهتم الوزارة بإجراء مسح شامل لأجهزة الأمن والسلامة في المدارس الحكومية لرصد التالف منها والمعطلة، خصوصاً أجهزة الإنذار، وطفايات الحريق، والشبكات الكهربائية، والأجهزة التي تمس أمن وسلامة الطلبة والعاملين.

وتسعى الوزارة إلى رفع كفاءة المنشآت التعليمية، عن طريق الفحص الدوري المستمر الذي تتولاه شركات متخصصة، للقضاء على كل المشكلات التي يمكن أن تطرأ على المرافق الخدمية داخل المدارس، إذ تدرج تلك المسوحات ضمن خطة إصلاح وتشغيل أنظمة الأمن والسلامة.