الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

تأهيل الطلبة لوظائف المستقبل في «موهبتنا»

تأهيل الطلبة لوظائف المستقبل في «موهبتنا»
يعتزم برنامج «موهبتنا» تنفيذ دورة جديدة في صيف 2019، بالتعاون مع جامعة جونز هوبكنز، والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، حيث سيخوض الطلبة برنامجاً متخصصاً مدة أسبوعين في قطاعات ترتبط بوظائف المستقبل.

أكد المدير العام لصندوق الوطن محمد القاضي، إن «موهبتنا» الذي أطلقه الصندوق العام الماضي يهدف إلى إعداد جيل من علماء ورواد أعمال المستقبل من أجل المشاركة في مسيرة التنمية المستدامة في قطاعات الدولة كافة تماشياً مع أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071.

وقال على هامش حفل تكريم 90 طالباً وطالبة إماراتيين من خريجي الدورة الجديدة من البرنامج - ربيع 2019 - إن البرنامج ركز على تزويد الطلبة بمهارات القرن الحادي والعشرين، واستكشاف مواهبهم وتعزيزها في عدد من القطاعات الحيوية مثل الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال والروبوتات والرياضيات.


ويتضمن البرنامج تقديم مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج التدريبية بواسطة خبراء ومختصين، وذلك لإثراء معارف الطلاب وتوجههم وصقل مهاراتهم ليكونوا نواة لمجتمع فاعل ومنتج وأكثر ابتكاراً.


ولفت القاضي إلى أن البرنامج يتطلع بحلول نهاية العام إلى تنمية قدرات 200 طالب موهوب من الصفوف السادس إلى الحادي عشر من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في الدولة.