الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

الفائز بجائزة حمدان بن راشد الطبية يتبرع بها لمرضى التنسج العضلي الليفي

الفائز بجائزة حمدان بن راشد الطبية يتبرع بها لمرضى التنسج العضلي الليفي
أعلن البروفيسور الأمريكي فريدريك إس كابلان، الحائز على جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم الطبية الدولية الكبرى حول «الاضطرابات العضلية الهيكلية» في دورتها العاشرة 2017-2018، عن تبرعه بقيمة الجائزة التي تبلغ 250 ألف درهم لعلاج مرضي التنسج العضلي الليفي، وهو اضطراب نادر ومعطِّل، يشكل فيه الجسم هيكلاً عظمياً آخر للعظام غير المتجانسة.

وتوجه البروفيسور كابلان بجزيل الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، مؤكداً أن الفوز بجائزة حمدان للعلوم الطبية في مجال الاضطرابات العضلية الهيكلية هو شرف كبير.

وأعرب عن أمله في أن تكون الأبحاث التي أجراها مع زملائه خلال الثلاثين سنة الماضية قد مهدت الطريق لتخفيف معاناة الأشخاص الذين يعانون من أضطرابات تكوين العظام خارج الهيكل.


والبروفيسور كابلان هو أستاذ طب العظام الجزيئي لصندوق «إيزاك آند روز ناسو» الوقفي ورئيس قسم طب العظام الجزيئي في كلية «بيرلمان» للطب بجامعة بنسلفانيا، وكانت أبحاثه تحدياً لكثير من الاعتقادات السائدة في الطب العضلي الهيكلي.


من جانبه، قدم المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد الطبية عبدالله بن سوقات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم سموه المستمر لجميع فعاليات الجائزة، مشيداً بمبادرة البروفيسور كابلان الإنسانية.

يذكر أنه تم تكريم البروفيسور كابلان في الدورة العاشرة لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حيث كرّم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم 16 فائزاً في حفل كبير أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ديسمبر الماضي.