الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

إطلاق مجلس المعاشات المتنقل لتعزيز التوعية التأمينية

إطلاق مجلس المعاشات المتنقل لتعزيز التوعية التأمينية
أطلقت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية «مجلس المعاشات المتنقل» لرفع الوعي التأميني لدى كافة الشرائح المجتمعية وتعزيز دور الهيئة في خدمة فئات المجتمع المشمولة بالقانون.

ويهدف المجلس إلى نشر الأفكار التي تعزز من الترابط والتكافل المجتمعي، وترسيخ مشاركة المتقاعدين في كافة الأنشطة والفعاليات المجتمعية.



وأكد محمد سيف الهاملي المدير العام للهيئة بالإنابة أن فكرة مجلس المعاشات المتنقل تقوم على مشاركة الهيئة في المجالس التي تنظم من قبل الجهات الرسمية وغير الرسمية في مختلف إمارات الدولة بهدف فتح نافذة جديدة تعزز من فرص التواصل مع كافة شرائح المجتمع، والاستماع إلى كافة المقترحات من أصحاب العمل والمؤمن عليهم والمتقاعدين، ووضع المقترحات التي من الممكن تطبيقها موضع التنفيذ.


و توقع أن تساهم الخطوة في منح الهيئة تصوراً عاماً عما يمكن تطويره من خدمات أو أفكار أو مبادرات يتم إدراجها في خطط الهيئة المستقبلية، ووضع المخصصات التي تساعد في تحولها من مجرد أفكار إلى مشاريع.

وأضاف الهاملي أن الوصول إلى الغاية من التأمين تفرض الإلمام بما يترتب على الجميع عند الاشتراك فيه من حقوق وواجبات بحيث يتمكن كل طرف من تلافي السلبيات وتعظيم الإيجابيات.

و عقدت الهيئة أول مجلس في إمارة رأس الخيمة، بأحد المقاهي الشعبية حيث حضر ممثلون عن الهيئة واستمعوا وناقشوا على مدى ثلاث ساعات بعض القضايا التي تخص المؤمن عليهم والمتقاعدين الذين أبدوا بدورهم ترحيبهم بهذه الخطوة.