الثلاثاء - 28 مايو 2024
الثلاثاء - 28 مايو 2024

شاهد .. أمطار الخير في مناطق متفرقة



عمت أمطار الخير، اليوم السبت، مدناً وإمارات عدة، بنسب متفاوتة، ما أدى إلى جريان بعض الأودية والشعاب، لا سيما في المناطق الجبلية، وكان الطقس غائماً بشكل عام، كما طرأ انخفاض في درجات الحرارة.



وشملت المناطق التي شهدت أمطاراً غزيرة، المنامة التابعة لعجمان، ودفتا ومطار رأس الخيمة الدولي وجبل مبرح والدقداقة في رأس الخيمة، حيث شهدت الأخيرة نزول حبات البَرد، فضلاً عن مسافي الفجيرة، وفلي ومليحة التابعتين لإمارة الشارقة.



كما هطلت الأمطار الغزيرة على مخيرز والسلع وبراكة في منطقة الظفرة.



وتراوحت الأمطار بين المتوسطة والخفيفة على جزيرة دلما ومدينة خورفكان ومطار الشارقة، والعجبان في أبوظبي والفرفار في الفجيرة، وكذلك على مطار البطين في أبوظبي والشويب في العين.



وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تقل كميات السحب تدريجياً في المساء والليل، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة مع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة.



وعن الحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين، أشار المركز إلى احتمال أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صحو، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً، والبحر مضطرب في البداية، يصبح متوسط الموج يوم الاثنين ليلاً في الخليج العربي وبحر عمان.