الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية تستعرض نتائج لجنة التدقيق الداخلي

اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية تستعرض نتائج لجنة التدقيق الداخلي

اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية تستعرض نتائج لجنة التدقيق الداخلي

ناقشت اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية في إمارة الشارقة خلال اجتماعها الخامس، الذي عقد يوم الإثنين، في مقر هيئة الشارقة الصحية، برئاسة سعادة الدكتور عبد العزيز المهيري، رئيس اللجنة، آخر المستجدات المتعلقة باستكمال معايير توسيع نطاق المدن الصحية بالإمارة.

وفي مستهل الاجتماع، قال سعادة عبد الله المحيان، رئيس هيئة الشارقة الصحية: "إن إمارة الشارقة بفضل جهود كافة مؤسساتها، وباستمرارية جهود أعضاء اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية أصبحت مثالاً ناجحاً للمدن الصحية تحتذيه المدن الأخرى في العالم، مما يعزز من مكانة الإمارة كمدينة صحية بما يتوافق مع خطى الإمارة نحو تحقيق التنمية المستدامة وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة".

وأثنى سعادة الدكتور عبد العزيز المهيري على جهود الأعضاء في الخروج بخطط ومبادرات مبتكرة لترسيخ اسم الشارقة مدينة صحية في كافة الأوساط العالمية، بما يعكس ما تم تحقيقه من إنجازات نوعية مختلفة بعد حصول الإمارة على لقب أول مدينة صحية في المنطقة، وذلك من خلال توفير أفضل المعايير الصحية وفق أعلى مستويات الجودة، بما يعزز الدور الريادي لإمارة الشارقة، ويحقق أهدافها التي مرتكزها الإنسان".


وجرى خلال الاجتماع استعراض النتائج الإيجابية للجنة التدقيق الداخلي لمعايير توسيع نطاق برنامج المدن الصحية في الإمارة، التي عملت خلال الفترة الماضية على تقييم أداء اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية، إلى جانب متابعة تحديث ملف الشارقة مدينة صحية ومناقشة خطط توسعة نطاق المدن الصحية بالإمارة بشكل دوري مع أعضاء اللجنة التنفيذية.


وأكد المهيري أهمية تعزيز الشراكات مع الجهات المحلية والخاصة بما يسهم في توسيع نطاق الاعتماد للشارقة مدينة صحية وإضافة ضواحٍ أخرى في نطاق المدن الصحية بالإمارة.

وناقش أعضاء اللجنة الخطة الإعلامية لضمان توحيد الرسالة الإعلامية، وتعزيز الحضور الإعلامي للإمارة في المحافل المحلية والدولية، كما استعرض أعضاء اللجنة التنفيذية بعض المقترحات لإبراز قصص النجاح والمبادرات المتميزة التي وضعت اسم إمارة الشارقة في جميع المحافل العالمية.

والجدير بالذكر أن برنامج المدن الصحية هو بمثابة حركة ديناميكية ومنصة للتعاون بين القطاعات تحت القيادة والالتزام على كافة المستويات السياسية على مستوى المدينة بهدف إنشاء هياكل تنظيمية لتنفيذ العمليات وصياغة رؤية مشتركة للمدينة مع التركيز على تنمية الصحة العامة، لبناء شبكات وشراكات، في إطار البرنامج.