الثلاثاء - 28 مايو 2024
الثلاثاء - 28 مايو 2024

2500 مستفيد من أنشطة «دبي للمستقبل»

2500 مستفيد من أنشطة «دبي للمستقبل»

جانب من المؤتمر الصحفي في أكاديمية دبي للمستقبل. (الرؤية)

استفاد أكثر من 2500 شخص من برامج وأنشطة أكاديمية دبي للمستقبل منذ انطلاقها في 2017 حتى الآن، 60 في المئة منهم إماراتيات.

وأعلنت الأكاديمية عبر مديرها سعيد القرقاوي، خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأحد، اعتمادها مبادرات ومشاريع معرفية تستهدف مختلف فئات المجتمع، من القطاعين الحكومي والخاص.

وأكد القرقاوي أن الأكاديمية ستستهدف أكبر عدد ممكن من الشباب مستقبلاً، وتسعى لعقد شراكات استراتيجية مع وزارة التربية والتعليم بهدف التواصل المباشر مع طلبة المدارس والجامعات لتمكينهم من استشراف المستقبل.


وأشار إلى أن الدورة الأولى من سلسلة رواد التي عقدت في شهر رمضان الماضي استهدفت أكثر من 1000 شخص، وأن النسخة الثانية من السلسلة ستتضمن 12 جلسة نقاشية، من بينها جلسة ستتحدث فيها وزيرة الدولة للثقافة وتنمية المعرفة نورة الكعبي، وعدد من المسؤولين الحكوميين والخبراء.


وأضاف أن جلسات سلسلة الرواد ستعقد خلال أمسيات شهر رمضان المبارك وعطلات نهاية الأسبوع، بعد صلاة التراويح، في مكتب المستقبل، الكائن بمقر الأكاديمية، وهو أول مكتب مصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأعلن القرقاوي استهداف 50 شخصاً في الدورة المقبلة من المخيم الصيفي للروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد، المقرر إطلاقها في شهر يوليو المقبل، لافتاً إلى أن الدورة تهدف إلى تزويد الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و20 عاماً بمهارات التفكير النقدي والعمل الجماعي.