الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

20 قرضاً للأعضاء من صندوق تكافل «الصحفيين»

20 قرضاً للأعضاء من صندوق تكافل «الصحفيين»

خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي التابع لجمعية الصحفيين الإماراتية. (الرؤية)

أقر مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي، التابع لجمعية الصحفيين الإماراتية، في اجتماعه اليوم الاثنين، أول دفعة من طلبات القروض، التي تقدم بها الأعضاء، عقب تشكيل المجلس، خلال شهر مارس الماضي، وتمت الموافقة على 20 طلباً، من أصل 78، بينها طلبات كانت على قائمة الانتظار منذ العام 2015.

وأكد مجلس الإدارة أن الموافقة تمت بناء على استيفاء المستندات المطلوبة للقرض، وطبقاً للشروط، ولائحة النظام الأساسي للصندوق.

وتمت الموافقة على 10 طلبات من العضوية العاملة بمبلغ 500 ألف درهم، و10 طلبات من العضوية المنتسبة بمبلغ 250 ألف درهم، كما وافق مجلس الإدارة على صرف إعانة وفاة قدرها 75 ألف درهم.


وشكل مجلس الإدارة مجموعة من اللجان الخاصة بتسيير وتيسير العمل منها، لجنة العضوية والقروض، لجنة تنمية الموارد، لجنة الدعم الاجتماعي، ولجنة الأنشطة والفعاليات، وتضم اللجان أعضاء من الجمعية العمومية بالإضافة إلى عضو من مجلس الإدارة.


وناقش المجلس في اجتماعه، ملف الأعضاء الممتنعين عن سداد الأقساط الخاصة بالقروض الممنوحة لهم، وقرر مخاطبة المعنيين ودعوتهم إلى سرعة سداد الشيكات المرتدة منهم، لاستعادة أموال الصندوق، ولكي يعزز دوره في منح زملاء آخرين قروضاً، متمنياً استجابة الأعضاء دون اللجوء إلى أي إجراءات قانونية.

وقرر المجلس تسريع تنفيذ التطبيق الإلكتروني، ما يتيح للأعضاء تقديم طلباتهم إلى الصندوق عبره، مؤكداً ترحيب إدارة الصندوق بالاقتراحات المقدمة من الأعضاء لتطوير خدماته.