السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019
No Image

«قضاء أبوظبي» تصدر دستور دولة الإمارات بلغة برايل

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي، عن إصدار نسخة من دستور دولة الإمارات العربية المتحدة بلغة برايل، والذي يعتبر الأول من نوعه، وباكورة إصداراتها القانونية بلغة برايل.

وأكدت دائرة القضاء أن هذا الإصدار يأتي في إطار جهودها نحو نشر الثقافة القانونية في المجتمع، وذلك عبر منهجية متكاملة تعتمد التواصل الفعال مع كافة الفئات، مشيرةً إلى رؤيتها الاستراتيجية حول أهمية الثقافة القانونية في تعزيز سيادة القانون واستقرار ونهضة المجتمع.

وكان وكيل الدائرة المستشار يوسف سعيد العبري قد أطلق الإصدار الأول لدستور دولة الإمارات العربية المتحدة بلغة برايل؛ اليوم الخميس، من جناح دائرة القضاء بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، بحضور الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبدالله عبدالعالي الحميدان، حيث قدم عدداً من النسخ إلى مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.


وأكد العبري أن دائرة القضاء في أبوظبي تعمل تحت مظلة رؤية حكومة أبوظبي، ووفق خطة متكاملة لدعم أصحاب الهمم وتقديم خدمات عدلية وقضائية متخصصة تلبي احتياجاتهم، إضافة إلى العديد من مشروعات المسؤولية المجتمعية بما في ذلك جهود التوعية ونشر الثقافة القانونية.

وأشار إلى توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بنشر الثقافة القانونية في المجتمع، مع صياغة الرسائل التوعوية لكل فئة بما يلبي احتياجاتها الواقعية ويتناسب مع اهتمامات وتوجهات أفرادها.

من جهة أخرى؛ أشاد المستشار العبري بعلاقة التعاون والتكامل بين دائرة القضاء ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والتي أثمرت عدداً من المشاريع المشتركة لخدمة أصحاب الهمم، ومن أهمها مشروع الربط الإلكتروني للترجمة الفورية لفئة الصم والبكم، إضافة إلى الحملات التوعوية التي قدمتها دائرة القضاء لفئة ذوي الهمم بالتعاون مع مؤسسة زايد.
#بلا_حدود