الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

ضبط 335 مادة منتهية الصلاحية في الصالونات النسائية بأبوظبي

ضبطت إدارة الصحة العامة التابعة لبلدية أبوظبي، في أربعة أشهر، 335 مادة منتهية الصلاحية، خلال جولاتها التفتيشية على الصالونات النسائية في المدينة وضواحيها.

وتصدرت المواد منتهية الصلاحية قائمة المخالفات الأكثر ارتكاباً من قبل الجمهور العام الجاري، حسب تصريحات بلدية أبوظبي، التي أكدت مصادرتها لكل المواد المضبوطة مع تحريرها مخالفة قضائية ضد مرتكبيها من أصحاب الصالونات والمراكز.

وحررت البلدية تسع مخالفات قضائية بحق محال تجميل نسائية ورجالية منذ بداية العام الجاري، نظراً إلى ضبط مخالفات متنوعة تضر بالصحة العامة وسلامة الأفراد رصدتها فرق التفتيش التابعة لها خلال الجولات.


وتضم فرق الصحة العامة 46 مفتشاً ومفتشة، ينفذون حملات تفتيش دورية ضمن إطار خطة سنوية يقرها قسم رقابة الأنشطة الصحية، إلى جانب زيارات عدة مفاجئة على الصالونات ومراكز التجميل الرجالية والنسائية، ومحال بيع مواد التجميل.


وأشارت البلدية إلى اعتماد إدارة الصحة العامة خطة سنوية خلال العام الجاري لزيادة عدد المفتشين والمفتشات واستقطاب الكفاءات في هذا المجال.

ويملك فريق التفتيش المكلف من قبل البلدية كامل الصلاحية لضبط ومصادرة المواد منتهية الصلاحية في أي محال تجارية أو مراكز تسوق أو صالونات.

وتركز الحملات التفتيشية على كشف المنتجات منتهية الصلاحية ومصادرتها، والتأكد من أن جميع المواد تحوي بطاقات تعريفية، ومراقبة مستوى النظافة العامة، ومطابقة المكان للشروط الصحية، إلى جانب التأكد من الرخص التجارية وترخيص العاملين في المكان.

وتتلف البلدية جميع المواد المصادرة وغير المطابقة للاشتراطات الصحية خلال حملاتها التفتيشية، بالتعاون مع المؤسسات المعنية، تعزيزاً للصحة العامة وحماية لأفراد المجتمع من خطر استخدام هذه المواد التي تؤثر بشكل مباشر في صحة وسلامة الجمهور.