السبت - 25 مايو 2024
السبت - 25 مايو 2024

«مخاطر استخدام الطائرات بدون طيار» في حلقة شبابية

«مخاطر استخدام الطائرات بدون طيار» في حلقة شبابية

جانب من الحلقة الشبابية في الشارقة حول مخاطر انتشار الطائرات بدون طيار. (الرؤية)

تناولت حلقة عقدها مجلس شباب شرطة الشارقة بالتعاون مع هيئة الطيران المدني، وهيئة مطار الشارقة الدولي، والعربية للطيران، المخاطر التي تنتج عن انتشار الطائرات بدون طيار، وأثرها على قطاع الطيران المدني في الدولة وأمن مجالها الجوي، تجنباً لحوادث الاصطدامات الجوية مع حركة الملاحة.

وأدار الحلقة النقاشية الملازم سعود جاسم بوصيم من إدارة الإعلام والعلاقات العامة، عبر ثلاثة محور تطرق الأول إلى عرض المشكلة ومناقشتها، فيما تناول المحور الثاني التحديات كافة واقتراح الحلول والبرامج المناسبة التي من شأنها الحد من استخدامها.

وبحث المشاركون في المحور الثالث الحلول، حيث خرجت الحلقة بالعديد من التوصيات والمقترحات مع الجهات المعنية للوصول إلى الغاية المنشودة التي تعزز سلامة المجال الجوي وتحد من الاستخدام السلبي للطائرات بدون طيار، وتوفر الحماية اللازمة للملاحة الجوية بصفة عامة في دولة الإمارات.


وأشاروا إلى أن الظاهرة بدأت من تقنية غامضة نسبياً إلى معدات عالمية الانتشار في غضون سنوات قليلة، لتصبح الآن مشهداً مألوفاً في جميع أنحاء العالم وبأحجام مختلفة ومزودة بالعديد من التقنيات التي من شأنها انتهاك خصوصية الغير، وغيرها من التهديدات التي يشكلها سوء استخدام تلك الطائرات.