الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

إنجاز مشروع إعادة تأهيل طريق الفاية ـ سيح شعيب (E75)

إنجاز مشروع إعادة تأهيل طريق الفاية ـ سيح شعيب (E75)
أعلنت دائرة النقل في أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) عن إنجاز كافة أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق الفاية ـ سيح شعيب (E75) الذي تم تنفيذه على امتداد 88 كيلومتراً بتكلفة 46.9 مليون درهم، وذلك بالتعاون مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وحرصت دائرة النقل ومساندة على تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وتخفيض استهلاك الطاقة، إلى جانب الحرص على مراقبة عمليات الجودة أثناء التنفيذ، واستعمال مواد مطابقة للمواصفات.

وفي هذا الصدد، أفاد مركز النقل المتكامل بحرص دائرة النقل على تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو توفير بنية تحتية مستدامة تخدم مجتمع الإمارة واقتصادها، وفقاً لأفضل المعايير العالمية، حيث تضمن المشروع رفع مستوى السلامة على الطريق عبر إصلاح أكتاف الطريق وطبقات الأسفلت مع تركيب فواصل التمدد على الجسور وحواجز الحبال المعدنية وإزالة الرمال من حرم الطريق، مع تجديد التخطيط الأرضي الطريق وبما يحفظ متطلبات السلامة المرورية لمستخدمي الطريق ويجعل إمارة أبوظبي رائدة عالمياً في هذا المجال.


وتفصيلاً، أوضحت شركة «مساندة» أن أعمال مشروع رفع كفاءة السلامة المرورية شملت إصلاح عيوب الأسفلت والأكتاف الجانبية للطريق بطول 88 كيلومتراً، وأيضاً إصلاح بعض فواصل تمدد الجسور المتضررة وإزالة الحواجز المعدنية في بعض الأماكن واستبدالها بنظام الحبال المعدنية وإزالة تجمعات الرمال وتجديد علامات تخطيط الطريق على طول المشروع، إلى جانب تحسين اللوحات المرورية والإرشادية.


وأكدت مساندة التزامها في تنفيذها للمشروع بمتطلبات الاستدامة البيئية للمرافق والخدمات والآليات، وذلك بإعادة استخدام الأسفلت المقشوط في مشاريع جديدة، أبرزها إنشاء وتمهيد طرق للعديد من المزارع في مناطق مختلفة، وأيضاً إنشاء مواقف مؤقتة لبعض المرافق.

وأشارت إلى أن المشروع سيرفع كفاءة الطريق ويسهل حركة المرور ونقل البضائع من وإلى مدينة أبو ظبي.