الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

بدء الأسبوع الرابع من التدريب المستمر للمعلمين

بدء الأسبوع الرابع من التدريب المستمر للمعلمين
بدأت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، فعاليات الأسبوع الرابع من عمليات التدريب المستمر لمعلمي المدارس الحكومية على مستوى الدولة داخل بيئات العمل خلال الفصل الدراسي الثالث.

وتحت عنوان «التعلم الرقمي في المدرسة الإمارتية – تدريب إلكتروني»، حرصت الوزارة خلال الأسبوع على تعزيز قدرات معلميها في المجال لمواكبة التعلم الذكي.

وتشمل التدريبات العملية المعلمين بالمدارس الحكومية على مستوى الدولة كافة، بمختلف تخصصاتهم والمرحلة الدراسية.


وتوفر الوزارة مادة التدريب لجميع المعلمين حسب تخصصاتهم على بوابة التعلم الذكي ليتعاملوا معها على مدى الأسبوع ويطلعون على مضمونها ومن ثم الإجابة عن كافة الأسئلة المتعلقة بها، وذلك عبر الرابط الخاص بكل معلم.


وفي سياق متصل، تتنوع مواضيع التدريب المخصصة للمعلمين خلال الأسابيع المقبلة، التي ستمتد للأسبوع الثامن والذي سينطلق في الثاني من يونيو المقبل على أن ينتهي بتاريخ الـ 16 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الخامس خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو الجاري تدريب المعلمين إلكترونياً على تقنيات ميكروسوفت التي سيتم اختبارهم بها نهاية الأسبوع ذاته.

وتحت عنوان «مهمة التعلم في بيئة العمل»، تعتزم الوزارة خلال أسبوع التدريب السادس تقديم حصة متكاملة للمعلمين بمختلف تخصصاتهم على بوابة التعلم الذكي، تحتوي شرحاً وافياً وفيديو توضيحياً ومهام للطلبة واختباراً لتقييم التعلم نهاية الأسبوع.

وخلال فعاليات الأسبوع السابع تحت عنوان «التدريب المباشر (التعلم الإيجابي) والتدريب الإلكتروني التواصل الفعال في بيئة تعليمية إيجابية وآمنة».