الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مقيمون لـ «الرؤية» : البطاقة الذهبية تشجعنا على التميز

أكد مستثمرون وأطباء ومقيمون على أرض الإمارات أهمية نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» في خلق بيئة استثمارية جاذبة، ونجاح المستثمرين ورجال الأعمال والموهوبين، وإشراك الموهوبين في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة.

وقالوا لـ «الرؤية»، إن القرار سيمنحهم الإحساس بالاستقرار الاقتصادي، وتشجيعهم على متابعة العمل والاستثمار، فضلاً عن مساهمته في تعزيز الدور الإيجابي بترسيخ مكانة الدولة على الخارطة الاقتصادية.

وأشاروا إلى أن نجاح الإمارات نجاح ذاتي لكل منهم، تماماً كما يعتبرون ويسعون إلى أن يكون كل نجاح من نجاحاتهم الذاتية جزءاً من منظومة متكاملة في مسيرة نجاح الإمارات.


وأشادوا بترحيب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالساعين إلى المشاركة في مسيرة التطور والبناء المتواصلة، واعتبارهم جزءاً من نسيج الدولة، وفخر سموه بما يقدمون لوطنهم الثاني الإمارات.


وتطرقوا إلى فرادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتميزها بكونها سباقة دائماً في الإعلان عن القرارات التي تستهدف تعزيز دورها التنموي والاقتصادي في الدولة.

فراس ماجد: ترابط فئات المجتمع

تسهم الإقامة الدائمة في خلق الاستقرار بالتركيبة السكانية من حيث الترابط بين فئات المجتمع.

كما سيكون لهذا القرار دور هام في استثمار المواهب الاستثنائية التي ستوظف في دفع عجلة التطور في الدولة، وخلق نماذج ناجحة ومبدعة يقتدى بها.

هدية شكر: قصص نجاح جديدة

يصب هذا القرار في مصلحة دولة الإمارات، وسيخلق قاعدة من المستثمرين والمبدعين وأصحاب المواهب الفريدة الذي يعون قيمة المسؤولية الملقاة على عاتقهم في رد الجميل لهذه الدولة التي منحتهم ثقة غالية. وستخلق «الإقامة الدائمة» تنافساً شريفاً يتمخض عنه قصص نجاح جديدة، علاوة على إسهامه في تقليل المصاريف المتعلقة برسوم تجديد الإقامات لغير المواطنين.

سحر خوري: العمل والمثابرة

القرار يثلج الصدور ويحث الجميع على العمل والمثابرة لتحقيق النجاحات والتميز في كل المجالات، لما له من أهمية في منح الفرصة للمبدعين في كل المجالات.

وآمل، كمقيمة في الدولة منذ 30 عاماً، أن تمنح الفرصة للمتفوقين والمتميزين الذين ولدوا ويعيشون على أرض الإمارات الطيبة.

رشا طيار: البيئة الحاضنة للإبداع

يعتبر القرار إنجازاً جيداً تفردت به دولة الإمارات العربية المتحدة، يسجل لها أمام العالم.

ولا شك في أن اعتبار الإمارات تميز المقيمين على أرضها جزءاً من كيانها أمر يلامس القلوب، ويمنح الاستقرار والبيئة الحاضنة المشجعة على الإبداع، وهم حلم كل مبدع وموهوب.

مارك حلاق: تقدير المواهب

ليس بغريب على دولة الإمارات تقدير المواهب والمتميزين في كل المجالات.

ويشعر المقيم على أرض الإمارات الطيبة بكل تقدير، ما يدفعه دائماً إلى تقديم أفضل ما لديه.

كما يمنح القرار الطلبة والشباب دافعاً للاجتهاد والإيمان بمواهبهم.

لويزا سويد: الإنجازات العظيمة

دولة الإمارات العربية المتحدة أرض الأمن والأمان والخير، ولطالما شهدنا على إنجازاتها العظيمة التي استهدفت المواطن والمقيم ولم تفرق بينهما، فبات يعيش كل مقيم على أرضها وهو يشعر بأنه على أرض موطنه.

وما الإقامات الدائمة إلا خطوة جديدة من سلسلة إجراءات تضمنت كل التقدير للمقيمين وجهودهم في إنجاح مسيرة الاتحاد.

دانا بشيتي: الإحسان والتسامح

كمقيمين ولدنا على هذه الأرض الطيبة، نسعد بوجود هذه القرارات التي تؤكد على أيادي دولة الإمارات المفتوحة وحبها لجميع الجنسيات.

والإقامات الدائمة خطوة أخرى تؤكد معنى الإحسان والتسامح التي لطالما لمسناهما من شعب الإمارات وقيادتها الحكيمة. والقرار سيشكل خطوة إيجابية بالتأكيد للمواهب المقيمة، ودفعة للعطاء ورد الجميل لهذا الوطن الرائع.

سامية زواوي: زيادة الاستثمار

الخطوة هامة جداً، وآثارها الإيجابية كثيرة، لا سيما في منحها الإحساس بالاستقرار، وتشجيعها على ضخ أموال أكبر في الاستثمار.

وننتظر حالياً توضيح قيمة الاستثمار الذي يسمح بالحصول على هذه البطاقة، والتكاليف التي تستوجبها.

ناصر جورجي: تطور سوق العمل

تنبع أهمية القرار من توطيده للاستقرار النفسي والاقتصادي الذي يشعر به المستثمرون، وإراحتهم من معاملات تجديد الإقامة، وما تستوجبه من خطوات وزمن.

كما ستشجع تلك البطاقة المستثمرين على طرح مشاريع جديدة تخدم سوق العمل.

تامر فادي: المشاريع الجديدة

ستشجع هذه الخطوة على الاستثمار طويل الأمد لما تحققه من استقرار مهني واقتصادي.

كما سيمنح هذا القرار أصحاب الكفاءات والمستثمرين المزيد من الرغبة والدافع للبدء في مشاريع جديدة، فضلاً عن توسيع نطاق استثمارهم.

محمد الفيومي: استقطاب الكفاءات

يتطلع الكثير من الأطباء للبدء بافتتاح مشاريعهم الخاصة على أرض الإمارات الطيبة.

وستساعد هذه الخطوة في تطوير العمل والتشجيع على الاستثمار، فضلاً عن دورها في استقطاب الكفاءات التي ستساهم في بناء الدولة وتعزيز نجاحها.