الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إنجاز 70% من مشروع تطوير طريقي مليحة و99E

إنجاز 70% من مشروع تطوير طريقي مليحة و99E

المشروع يشتمل على أعمال حفر وردم لإنشاء الطريق على جدر استنادية. (الرؤية)

أنجزت وزارة تطوير البنية التحتية 70 في المئة من المرحلة الأولى من مشروع تطوير ورفع كفاءة واستكمال طريق مليحة من شارع الشيخ خليفة، وطريق 99E، وربطهما، مرجحة الانتهاء من المشروع في الربع الأول من عام 2020، بكلفة تناهز 169.3 مليون درهم.

ويمتد مشروع طريق مليحة من شارع الشيخ خليفة مروراً بتقاطع طريق يبسه في إمارة الفجيرة، وصولاً إلى مدينة خورفكان، كما يمر بمنطقة جبلية وعرة لربط منطقة المديفي بمنطقتي الحراي والبدية وحتى مدينة دبا بالفجيرة، وتبلغ المدة الإجمالية المتوقعة لإنجازه 570 يوم عمل متواصلة.

وأوضحت مدير الوزارة في المنطقة الشرقية المهندسة حليمة الشحي أن المشروع يشتمل على أعمال حفر وردم لإنشاء الطريق على جدر استنادية تراوح ارتفاعاتها بين سبعة أمتار و39 متراً، إضافة إلى إنشاء عدد من القنوات المائية وعبارات الصرف إلى مصبات المياه القائمة بالمنطقة.


كما يتضمن أعمال حماية القطوعات الصخرية، وإنشاء وصلتين للطريق الأولى عند منطقة المديفي والأخرى عند منطقة الحراي، إلى استكمال الطريق القائم الآن من دوار النادي بالمديفي وربطه بالمشروع.


وأضافت الشحي أن المشروع يشمل إقامة تقاطع حلقي من ثلاث دوائر انتقالية عند تقاطعه مع طريق وادي شي القادم من الشارقة، تسهيلاً لحركة مرور القادمين إلى مدينة خورفكان وجعلها أكثر انسيابية في كل الجهات.

وتطرقت إلى رفد المشروع بأعمال الحماية لخطوط الخدمات القائمة مع إنشاء أعمال تطويرية جديدة لشبكة الاتصالات، وتحويل الخطوط القائمة، فضلاً عن إجراء أعمال الحماية لخط الغاز الرئيس المغذي للمدينة، وإنشاء خطوط ضغط عالٍ، وأعمال إنارة مع اللوحات التحذيرية والمرورية.