الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

ضيوف جامع الشيخ زايد الكبير في رمضان يقاربون المليون

ضيوف جامع الشيخ زايد الكبير في رمضان يقاربون المليون
بلغ عدد مرتادي جامع الشيخ زايد الكبير خلال الأيام العشرين الأولى من شهر رمضان الفضيل نحو 918221 شخصاً، بينهم 180017 مصلياً و609930 صائماً و128274 زائراً توافدوا إلى الجامع بثقافاتهم وحضاراتهم المتنوعة، في حين بلغ عدد المصلين في جامع الشيخ زايد بإمارة الفجيرة خلال الفترة ذاتها 56553 مصلياً.

وفي إطار سعي المركز المتواصل لتقديم أفضل الخدمات لمرتاديه لا سيما خلال أيام شهر رمضان المبارك الذي يشهد تزايداً ملحوظاً في أعداد المتوافدين عليه، خصوصاً خلال العشر الأواخر من الشهر فقد أعدت إدارة المركز خططاً مدروسة، لاستيعاب تلك الأعداد في ظل ظروف مثالية من الراحة.

إذ تعاون مركز جامع الشيخ زايد الكبير مع «دائرة النقل» بأبوظبي، من خلال تخصيص حافلات لنقل المصلين إلى جامع الشيخ زايد الكبير ومنه، تسهيلاً لوصولهم إلى الجامع لأداء صلاة التهجد، خلال العشر الأواخر من رمضان، وذلك من المواقف الإضافية بجانب واحة الكرامة، إلى جانب تخصيص الدائرة حافلات إضافية لنقل المصلين من مواقف مدينة زايد الرياضية إلى الجامع، ليلة السابع والعشرين من رمضان ليتم نقل المصلين إلى النقطة ذاتها بعد أداء الصلاة.


وسيكون نقل جموع المصلّين من الأماكن المحددة بتواتر زمني كل خمس دقائق ذهاباً وإياباً بدءاً من الساعة 11:00 مساء والعودة في تمام الساعة 3:00 فجراً، فيما تم تخصيص مواقف إضافية للمصلين على امتداد شارع الجامع الكبير، لاستيعاب وفود المصلين.


وقد خصصت إدارة مركز جامع الشيخ زايد الكبير مواقف خاصة لحافلات الدائرة، إضافة إلى توفير أعداد إضافية من السيارات الكهربائية لنقل المصلين إلى قاعات الصلاة بالجامع، وتقديم كافة تسهيلات الدخول، لأداء صلاة التهجد في رحاب الجامع الكبير، وإحياء ليالي العشر الأخيرة من رمضان بالعبادات.